TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح البنك السعودي للاستثمار تتراجع 3.4% بالربع الثالث من 2020

أرباح البنك السعودي للاستثمار تتراجع 3.4% بالربع الثالث من 2020
فرع تابع للبنك السعودي للاستثمار
الإستثمار
1030.B
-0.70% 17.04 -0.12

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية، للبنك السعودي للاستثمار - "الاستثمار"، تراجع صافي أرباحه بعد الزكاة والضريبة بنسبة 3.4% في الربع الثالث من العام الجاري، على أساس سنوي؛ نتجت بشكل رئيسي من الانخفاض في إجمالي دخل العمليات.

ووفقاً للبيانات المالية للبنك على السوق المالية السعودية - "تداول"، اليوم الأحد، بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة 301.4 مليون ريال، خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 311.9 مليون ريال صافي ربح الربع المماثل من 2019.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي ربح البنك بعد الزكاة والضريبة بنسبة 14.9%، مقارنة بـنحو 262.3 مليون ريال صافي ربح بالربع الثاني من العام الجاري.

وذكر البنك أن انخفاض صافي الربح بنسبة 3.4% بالربع الثالث على أساس سنوي، نتج بشكل رئيسي من الانخفاض في إجمالي دخل العمليات وذلك نتيجة الانخفاض في المكاسب من سندات الدين والمدرجة بقيمتها العادلة من خلال بنود الدخل الشامل الأخرى، وأرباح تحويل عملات أجنبية، القيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر، قابله ارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، ودخل أتعاب خدمات بنكية، ودخل عمليات أخرى.

وتراجع إجمالي دخل العمليات إلى 724.9 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 739.3 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام الماضي، بنسبة 1.9%.

وأظهرت البيانات المالية للبنك السعودي للاستثمار، ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 714.4 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 308.6 مليون ريال صافي ربح الفترة المماثلة من العام الماضي، بزيادة 131.5%؛ نتجت بشكل رئيسي من الانخفاض في إجمالي مصاريف العمليات وذلك نتيجة الانخفاض في مخصصات خسائر الائتمان والخسائر الأخرى، وإيجار ومصاريف مباني، ومصاريف عمومية وإدارية أخرى، قابله ارتفاع في رواتب ومصاريف الموظفين، واستهلاك وإطفاء. 

ترشيحات:

بنك الاستثمار يتحول للربحية بالربع الثاني 2020

"تداول": السعودي للاستثمار يتصدر 18 شركة تمتلك جزءاً من أسهمها بنهاية يونيو