TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الإسلامي" ينتهي من عملية الدمج مع "بنك نور"

"دبي الإسلامي" ينتهي من عملية الدمج مع "بنك نور"
أحد مقار بنك دبي الإسلامي

دبي - مباشر: أعلن بنك دبي الإسلامي عن إتمام المرحلة النهائية من عملية الدمج مع "بنك نور".

وأكد البنك في رسالة إلكتروني قام بإرسالها للعملاء، أنه أتم بنجاح اللمسات النهائية على الدمج، وأن عملياته المصرفية تستأنف عملها كالمعتاد اعتباراً من اليوم الموافق الأول من نوفمبر 2020.

وكان بنك دبي الإسلامي كشف في يناير الماضي عن إتمامه عملية الاستحواذ الكامل على "نور بنك" من خلال صفقة تبادل الأسهم، حيث أصدر البنك 651.2 مليون سهم جديد.

وأضاف أنه سيتم دمج عمليات نور بنك بالكامل معه، وبصفته الجهة المستحوذة فإنه ملتزم بالكامل بتوفير عملية انتقال سلسلة لعملاء، مع ضمان استمرارهم في الحصول على أفضل تجربة مصرفية ممكنة خلال عملية الدمج وبعدها، بحسب بيان لسوق دبي المالي.

وأشار البنك إلى أنه تم إدراج الأسهم الجديدة وقبول التداول في سوق دبي المالي أمس.

وخلال شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أقر مساهمو بنك دبي الإسلامي الموافقة على الاستحواذ على "نور بنك" مشروطاً بموافقة الجهات الرقابية المختصة ومن خلال دخول الشركاء الاستراتيجيين.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2019، كشف بنك دبي الإسلامي عن موافقة البنك المركزي الإماراتي على الاستحواذ المقترح على نور بنك.

وخلال شهر يونيو/حزيران من العام الماضي، قرر مجلس إدارة "بنك "دبي الإسلامي رفع توصية إلى الجمعية العمومية للبنك للنظر في الاستحواذ على "نور بنك".

وفي شهر أبريل/نيسان من عام 2019، وافق مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، على بحث إمكانية الاستحواذ على "نور بنك".

ترشيحات:

"دبي الإسلامي" يستكمل الاستحواذ على 'نور بنك"

بنك دبي الإسلامي يوقف خدماته مؤقتاً