TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس النواب العراقي عن مصر: ليس لنا إلا أن نكون سوياً لتجاوز الصعاب

رئيس النواب العراقي عن مصر: ليس لنا إلا أن نكون سوياً لتجاوز الصعاب
محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي


مباشر: أكد محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقى حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر قائلا: ليس لنا إلا أن نكون سوياً فى مركب واحد ، وان نكون متعاونين لتجاوز الصعاب.

وأضاف الحلبوسي خلال لقاءه مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري الذي يزور العراق حاليا، أنه فى كل مرة يزور فيها مصر يرى مشروعات تنفذ، وثورة عمرانية وتنموية يقودها الرئيس السيسى، مما يدل على أن بمصر قيادة وحكومة ذات رؤية وتعمل وفق منهجية وتخطيط، بحسب بيان الوزراء المصري.

كما اكد الحلبوسي دعم السلطة التشريعية فى العراق لكل ما تم التوصل إليه من اتفاقات تعاون خلال أعمال اللجنة المشتركة، وسيقومون فى المجلس بتسريع وتيرة التصديق على الاتفاقيات التى تتطلب تصديق البرلمان.

من جانبه، استهل رئيس الوزراء اللقاء بنقل تحيات الرئيس السيسى لرئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس، مشددا على تكليفات الرئيس الواضحة للحكومة بالسعى للنهوض بعلاقات التعاون مع العراق فى شتى المجالات.

كما نقل مدبولى تحيات على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لنظيره العراقى الذى عقب مشيدا بالدور الذى يقوم به عبد العال فى دعم قضايا العراق فى المحافل البرلمانية الدولية.

وعرض مدبولى خلال اللقاء الاتفاقيات وجوانب التعاون التى تم اقرارها، مؤكدا انه من جانبه سيقوم بالمتابعة عن كثب بمراحل تنفيذها، حتى تعود بالنفع على الشعبين المصرى والعراقى.