TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محكمة مصرية: حبس وغرامة للممثل القانوني لشركة "أبليكس" بتهمة إذاعة إعلان مضلل

محكمة مصرية: حبس وغرامة للممثل القانوني لشركة "أبليكس" بتهمة إذاعة إعلان مضلل
محكمة - أرشيفية

مباشر: ذكر جهاز حماية المستهلك المصري، أن محكمة القاهرة الاقتصاية قضت بتغريم الممثل القانوني المسؤل لشركة "أبليكس" مبلغ 900 ألف جنيه، وحبس عام بتهمة إذاعة إعلان مضلل، علي ان ينشر الحكم في جريدتين واسعتي الأنتشار.

وأشار أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، في بيان صادر، اليوم السبت، إلى أن الحكم جاء بتهمة إذاعة إعلان مضلل والأضرار بصحة المستهلكين  في 17 جنحة.

.وطالب فرج، الفنانين والشخصيات العامة بعدم الاشتراك في مثل هذه الإعلانات حيث تساهم شهرتهم وثقة المشاهدين فيهم في تضليل المستهلكين.

بين الحكم، أن الممثل القانوني لشركة أبليكس"لو راجل كل " أذاع إعلان مضلل عن منتج يدعي "أبليكس" مع مزاعم قدرته علي التخلص من الوزن الزائد وعرض المستحضر بالقنوات الفضائية دون تصريح من المعهد القومي للتغذية.

وألمح فرج، أن الجهاز قام بمخاطبة المعهد القومى للتغذية بوزارة الصحة لبيان عما إذا كان المنتج المعلن عنه مرخص ومصرح بتداوله من عدمه.

وقد ورد كتاب المعهد القومى للتغذية بأن شركة فارما كلينك لم تستكمل إجراءات نقل ملكية المستحضر إليها طبقا لقرار وزير الصحة، وقد تبين من فحص الإعلان أن عبوة المستحضر المعلن عنها مخالفة لما تم التسجيل عليها فى المعهد من حيث شكل العبوة وبياناتها.

وتابع فرج، كما أن المستحضر مسجل بالمعهد تحت غرض مستحضر غذائى غنى بالألياف بطعم التفاح بالمحلى الصناعى وهذا الغرض لا يتضمن كونه يساعد على خفض الوزن، كما أن مكونات المستحضر لا تجاوز كونه مستحضر للألياف.

ترشيحات 

استئناف مفاوضات ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.. الأحد

مصر للطيران تسير 48 رحلة جوية لنقل 4900 راكب.. الأحد