TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حجم الاستثمار الأجنبي المباشر بسلطنة عُمان يتجاوز 15 مليار ريال..و"الطاقة" تتصدر

حجم الاستثمار الأجنبي المباشر بسلطنة عُمان يتجاوز 15 مليار ريال..و"الطاقة" تتصدر
سلطنة عٌمان

مباشر: بلغ إجمالي حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في سلطنة عٌمان حتى نهاية الربع الأول من عام 2020 نحو 15.06 مليار يال، مقارنة بـ14.2 مليار ريال بنهاية الربع الأول من العام الماضي، مسجلًا ارتفاعًا بنسبة 5.9 بالمائة.

وأوضح المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، اليوم السبت، أن المملكة المتحدة جاءت في المرتبة الأولى في حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالسلطنة، حيث بلغ حجم استثمارها حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري نحو 7.5  مليار ريال، ارتفاعًا من 7.3 مليار ريال في نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لوكالة أنباء عُمان.

وفي المركز الثاني، جاءت الولايات المتحدة بحجم استثمار 1.8 مليار ريال في الربع الاول من 2020، مقابل 1.7 بفترة المقارنة من 2019.

وفي المركز الثالث جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة بحجم استثمارات مباشرة 1.2 مليار ريال، مقارنة بـ1.1 مليار ريال في الربع الأول من العام الماضي.

وأظهرت بيانات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، أن الاستثمار الأجنبي في نشاط  استخراج النفط والغاز استحوذ على نحو 9.7 مليار ريال في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 9.5 مليار ريال بفترة المقارنة من 2019.

أما قطاع الصناعة التحويلية فبلغ الاستثمار الأجنبي فيه نحو 1.7 مليار ريال، وبلغ الاستثمار الأجنبي في قطاع الوساطة المالية 1.3 مليار ريال.

فيما بلغ الاستثمار في قطاع الأنشطة العقارية نحو مليار ريال، في حين بلغ الاستثمار الأجنبي في الأنشطة الأخرى 1.3 مليار ريال بنهاية الربع الأول من 2020.

ترشيحات 

بالصور.. محمد بن راشد يعتمد 29 مشروعاً جديداً وتطوير 12 كيلومتر من الشواطىء

الإمارات تسجل 1121 إصابة و5 وفيات جديدة بـ"كورونا".. السبت

السودان يوقع اتفاقية لإسقاط 10 مليارات دولار تعويضات للولايات المتحدة