تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: رئيس حكومة الوفاق الليبية يتراجع عن الاستقالة من منصبه

وكالة: رئيس حكومة الوفاق الليبية يتراجع عن الاستقالة من منصبه
رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج

مباشر: أعلن فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق الليبية، أنه استجاب لمطالب استمراره في مهام منصبه، والتراجع عن قرار استقالته الذي قال إنه سينفذه خلال شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح بيان للناطق باسم السراج، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، اليوم الجمعة: أن "يتوجه رئيس المجلس الرئاسي بالشكر والتقدير إلى كل من مجلس  النواب بطرابلس، والمجلس الأعلى للدولة، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وإلى قادة الدول الصديقة".

وتابع، أن الأطراف أبدوه حرص على الانتقال السلس للسلطة التنفيذية، والاستقرار وتجنب حدوث أي فراغ سياسي، وعلى "ما عبروا عنه من ثقة في شخصه بدعوته للاستمرار في مهامه حتى انتهاء جولات الحوار وتشكيل مجلس رئاسي جديد".

وأعلن رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، في شهر سبتمبر الماضي، عن رغبته في الاستقالة وتسليم مسؤولياته إلى السلطة التنفيذية التي ستنبثق عن لجنة الحوار، بحلول نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وصرح فايز السراج: "أعلن للجميع رغبتي الصادقة في تسليم مهامي للسلطة التنفيذية القادمة في موعد أقصاه نهاية أكتوبر القادم"، وفقاً لبث تليفزيوني للقناة الرسمية الليبية.

وقال السراج، حينها، أنه يأمل بحلول نهاية أكتوبر المقبل أن تكون لجنة الحوار استكملت أعمال واختارت مجلس رئاسي جديد وكلفت رئيس حكومة لليبيا.
 
وأكدت حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة عن ترحيبها الشديد بنتائج الجولة الرابعة من محادثات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) بوساطة الأمم المتحدة.

كما رحبت بوصول الأطراف الليبية إلى وقف إطلاق النار بشكل دائم، وإعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إطلاق ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي عقد أول اجتماع له عبر الفيديو في 26 أكتوبر، وفق بيان الخارجية البريطانية اليوم.

ودعت الحكومات الأربع الأطراف الليبية إلى الالتزام بتعهداتها وتطبيق الاتفاق بالكامل.
ترشيحات 

قمة مجموعة الفكر ترفع 32 مقترحًا لمجموعة العشرين لمعالجة آثار كورونا عالمياً

إنفوجرافيك.. أبرز بنود الميزانية السعودية خلال الربع الثالث من 2020