TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرباعي الأوروبي: المجال الآن مفتوحاً لاتخاذ الخطوة التالية في الحوار الليبي

الرباعي الأوروبي: المجال الآن مفتوحاً لاتخاذ الخطوة التالية في الحوار الليبي
صورة أرشيفية

 

مباشر: أعلنت حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة عن ترحيبها الشديد بنتائج الجولة الرابعة من محادثات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) بوساطة الأمم المتحدة.

كما رحبت بوصول الأطراف الليبية إلى وقف إطلاق النار بشكل دائم، وإعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إطلاق ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي عقد أول اجتماع له عبر الفيديو في 26 أكتوبر، وفق بيان الخارجية البريطانية اليوم الجمعة.

ودعت الحكومات الأربع الأطراف الليبية إلى الالتزام بتعهداتها وتطبيق الاتفاق بالكامل.

وقالت الوزارة في بيانها: "بات المجال الآن مفتوحا لاتخاذ الخطوة التالية في الحوار الليبي من خلال ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس، الذي يبدأ في 9 نوفمبر، ويتفق فيه الليبيون أنفسهم على مستقبل مؤسسات الدولة وعلى سبيل تحقيق الاستقرار والأمن والازدهار".

وأردفت الخارجية: "حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة تشاطر وتؤيد تماما هدف ملتقى الحوار السياسي الليبي لحشد الإجماع على إطار حوكمة جديد موحد وترتيبات تفضي إلى إجراء انتخابات محلية خلال أقصر إطار زمني ممكن سعيا لاستعادة سيادة ليبيا وشرعية المؤسسات الليبية".

وتابعت: "في هذه المرحلة الحيوية، سوف نساند ما دعت إليه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لضمان الانتقال المنظم إلى إطار المؤسسات مستقبلا، وأن يعمل الجميع بحس من المسؤولية سعيا إلى تحقيق مخرجات إيجابية لملتقى الحوار السياسي الليبي، والذي يظل الخيار الوحيد الممكن لتجاوز الأزمة الليبية".

 

ترشيحات

وزير النقل المصري يتابع معدلات تنفيذ القطار الكهربائي ومونوريل العاصمة الإدارية

التموين المصرية: أسعار السلع المتداولة في الأسواق مستقرة