TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القياديات تتراجع ببورصة البحرين 0.5% خلال أكتوبر

القياديات تتراجع ببورصة البحرين 0.5% خلال أكتوبر
مستثمرين امام شاشة التداول في بورصة البحرين

مباشر – محمد هشام: تراجع المؤشر العام لبورصة البحرين بنسبة طفيفة في ختام تداولات شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الحالي، مُقارنة بمستواه في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، وذلك بالتزامن مع هبوط عدد من الأسهم القيادية.

واستناداً لحسابات (مباشر)، وفقاً لبيانات سوق الأسهم البحريني، فقد تراجعت البورصة بنسبة 0.50 بالمائة، بما يُعادل 7.31 نقطة لتغلق البورصة تداولات أكتوبر عند مستوى 1427.18 نقطة، مُقابل 1434.49 نقطة في الشهر الماضي.

وانخفضت القيمة السوقية بمقدار 50 مليون دينار بحريني لتبلغ 8.85 مليار دينار بحريني، مُقابل 8.90 مليار دينار بحريني.

وهبط قطاع البنوك التُجارية بنسبة 2.13 بالمائة، ، وتراجع قطاع الصناعة بنسبة 1.95 بالمائة، وانخفض قطاع الاستثمار بنسبة 1.34 بالمائة، بينما ارتفع قطاع الخدمات بنسبة 6.41 بالمائة.

وكان في صدارة الأسهم الأكثر تكبداً للخسائر شركة ناس بنسبة 23.33 بالمائة، ومجموعة جي إف إتش المالية، المُدرجة في سوق دبي المالي وفي بورصة الكويت بنسبة 8.07 بالمائة، وشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بنسبة 2.01 بالمائة، وبنك البحرين الوطني بنسبة 1.90 بالمائة، وشركة عقارات السيف بنسبة 0.58 بالمائة.

وعلى الجانب الآخر، كان في صدارة الأسهم الأكثر ارتفاعاً شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) بنسبة 10.87 بالمائة، وصعد سهم البنك الأهلي المُتحد-البحرين بنسبة 0.26 بالمائة.

وعلى مدار شهر أكتوبر، وافقت عمومية جي إف إتش المالية على إلغاء إدراج أسهم المجموعة في بورصة الكويت، كما أعلنت عن اعتزامها التوسع في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة، وأكدت وكالة كابيتال إنتليجنس تصنيف جي إف إتش طويل وقصير المدى عند مستوى "-BB" و "B"، على التوالي.

وأعلن بنك البحرين الوطني عن نتائجه المالية لفترة الربع الثالث وفترة التسعة أشهر من العام الجاري.

وقال البنك الأهلي المُتحد-البحرين أنه لم يُقدم أي قرض تمويلي لشركة أعيان العقارية، وأعلن عن إطلاق منصة بحرين تريد تحت مظلة منصته للتداول عبر الانترنت، وكشف عن توزيع الأرباح الدورية الثامنة العائدة للصكوك الدائمة لشركة الأهلي المتحد للصكوك المحدودة بقيمة 200 مليون دولار.  

كما أوضح أن عرض الشراء الاختياري العام الذي تم طرحه لزيادة مساهمته في البنك الأهلي المُتحد-مصر، قد انتهت مدة سريانه في 22 أكتوبر/تشرين الأول.

وأعلنت شركة بتلكو عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من العام 2020، ونتائج الربع الثالث من العام الجاري.

وكانت آخر جلسات تداول شهر أكتوبر في يوم الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول حيث علقت تداولاتها يوم الخميس 29 أكتوبر/تشرين الأول بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي.