تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تونس تفتح تحقيقاً قضائياً حول تنفيذ أحد مواطنيها حادثة الطعن في "نيس" الفرنسية

تونس تفتح تحقيقاً قضائياً حول تنفيذ أحد مواطنيها حادثة الطعن في "نيس" الفرنسية
تونس

تونس: قال محسن الدالي، رئيس مكتب الإعلام والإتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس، إن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس، تولت اليوم الخميس، فتح بحث عدلي في شبهة ارتكاب تونسي لجريمة إرهابية نتج عنها قتل وجرح أشخاص خارج حدود الوطن.

وأوضح الدالي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تم فتح البحث على إثر الهجوم الذي استهدف أشخاصا في إحدى الكنائس بمدينة نيس والذي وصفته السلطات الفرنسية بـ"الإرهابي" ووجود معلومات ومعطيات حول هوية منفذه، مفادها مبدئيا أنه يحمل الجنسية التونسية.

وأضاف الدالي، أن النيابة العمومية بالقطب لمكافحة الإرهاب بتونس، عهدت بالبحث إلى فرقة أمنية مختصة لمزيد من الأبحاث وإجراء التحريات اللازمة.

وأعلنت فرنسا اليوم الخميس، عن مقتل 3 أشخاص امرأتين ورجل، في هجوم لشخص قرب كنيسة نوتردام في مدينة نيس، وأصاب رجل الشرطة المهاجم ونُقل إلى المستشفى.
ويشهد الشهر الحالي موجة غضب تجتاح العالم الإسلامي، بعد تأييد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد، بعد أن تسببت الرسوم في عدة حوادث منها قيام رجل من أصل شيشاني بقطع رأس مدرس فرنسي عرض الرسوم الكاريكاتورية على التلاميذ.

وأدانت تونس، بشدة، الحادثة الإرهابية التي حدثت في مدينة نيس الفرنسية، مُعربة عن تضامنها مع الحكومة والشعب الفرنسي ومتقدمة بأصدق عبارات التعازي والمواساة لأسر الضحايا.

ترشيحات

قمة الأعمال السعودية تقدم 25 توصية لمجموعة العشرين لإنعاش الاقتصاد العالمي

وكالة: البيت الأبيض يخطر الكونجرس عزمه بيع طائرات "إف-35" للإمارات