TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة قياسية تتجاوز 33% في الربع الثالث

الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة قياسية تتجاوز 33% في الربع الثالث

مباشر – أحمد شوقي: نما اقتصاد الولايات المتحدة بوتيرة قياسية تجاوزت 33 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الجاري، ليتفوق على تقديرات المحللين بعد أسوأ انكماش فصلي في التاريخ.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بوتيرة سنوية 33.1 بالمائة بالمائة خلال الربع المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي بالتقديرات الأولية، مقابل انكماش نسبته 31.4 بالمائة في الربع السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أكبر اقتصاد في العالم سوف ينمو بنحو 32 بالمائة خلال نفس الفترة.

(أداء الاقتصاد الأمريكي في آخر 4 سنوات)

وبحسب البيانات، تعكس الزيادة في الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث الجهود المستمرة لإعادة فتح الأعمال واستئناف الأنشطة التي تم تأجيلها أو تقييدها بسبب وباء كورونا.

وارتفعت نفقات الاستهلاك الشخصي بنحو 40.7 بالمائة بوتيرة قياسية خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع تراجع قدره 33.2 بالمائة في الربع الثاني.

كما زادت استثمارات المخزونات الخاصة والصادرات وكذلك الاستثمارات الثابتة الخارجية في مقابل تراجع في إنفاق الحكومة المحلية والولايات الأمريكية خلال الربع الماضي.

كما صعد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنحو 3.7 بالمائة خلال الربع الثالث، مقارنة مع هبوط قدره 1.6 بالمائة في الربع السابق له.

أما مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، فقد ارتفع بنحو 3.5 بالمائة خلال الربع المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة مع هبوط 0.8 بالمائة في الربع السابق له.

وبحلول الساعة 1:35 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.4 بالمائة إلى 93.78.