TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل العراقي: استئناف التاكسي النهري قريباً

وزير النقل العراقي: استئناف التاكسي النهري قريباً
وزير النقل العراقي، ناصر الشبلي، أرشيفية

مباشر: أكد وزير النقل العراقي، ناصر الشبلي، اليوم الخميس، تفعيل التاكسي النهري خلال المدة القليلة المقبلة، مبيناً وجود شركات ستشارك بتشغيل التكسي النهري.

وقال الوزير، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه تم التوجيه فيما يخص التاكسي النهري لاستئنافه قريبا جدا، مرجحاً أنه من المحتمل أن تأتي شركات للتشغيل المشترك.

وأضاف الشبلي: "ونتأمل خلال الأيام القليلة المقبلة، التاكسي النهري وسيلة نقل جديدة ستضاف للعراقيين من خلال استخدام نهر دجلة".

وأوضح الوزير، أن التاكسي النهري سينطلق في بغداد والبصرة وسيشمل جميع المحافظات. 

وحددت الشركة العامة للنقل البحري، في وقت سابق، موعداً لتفعيل التكسي النهري في بغداد والمحافظات.

وقال مدير إعلام النقل البحري طالب البديري، إن المديرية كانت جاهزة للمضي بتفعيل التاكسي النهري، إذ تم استحصال موافقة رئاسة الوزراء، وتهيئة الزوارق الحديثة وتجهيز المراسي استعداداً لتفعيله، ولكن جائحة كورونا، وما ترتب عليها من قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة، بشأن التباعد الاجتماعي، وغيرها من التوصيات؛ أدّت إلى تأجيل إطلاق المشروع، بحسب الوكالة.

وأكد البديري، أنه بعد الانتهاء من جائحة كورونا يتم المباشرة بتفعيل التاكسي النهري في بغداد وعموم المحافظات، موضحاً، أن المشروع سيتضمن التنقل بين المناطق داخل المحافظة الواحدة، ما يؤدي إلى تخفيف الزخم المروري من الشوارع.

ترشيحات:

البرلمان العراقي يصّوت على قانوني الضمان الصحي ومعادلة الشهادات

العمل العراقية: مصرف الرافدين يُعيد 43 مليار دينار لصندوق الحماية الاجتماعية

الصحة العراقية: 5% نسبة الالتزام بالإجراءات الوقائية.. وإصابات كورونا سترتفع