تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة الفكر العشرين (T20) تختتم أعمالها بإصدار توصيات لحل المشاكل العالمية

مجموعة الفكر العشرين (T20) تختتم أعمالها بإصدار توصيات لحل المشاكل العالمية
شعار رئاسة السعودية لمجموعة العشرين

الرياض ـ مباشر: اختتمت مجموعة الفكر العشرين (T20)، فعاليات أعمالها التي اشتملت على 11 حلقة افتراضية، لرفع توصيات لقادة دول مجموعة العشرين، بإيجاد حلول لقضايا الطاقة والتغير المناخي، والمرأة والشباب، وغيرها من القضايا.

وتستهدف التوصيات، وفقاً لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الخميس، إلى رسم أطر لمستقبل يسوده الازدهار الاقتصادي والاستدامة والشمول لدول العالم، من خلال ملخصات سياسات طورتها فرق العمل في مجموعة الفكر العشرين على مدار عام كامل.

وقالت رئيسة أمانة مجموعة الفكر (T20) والباحثة في "كابسارك" حصة المطيري، بحسب البيان فإن مجهودات فرق عمل المجموعة استطاعت بالرغم من جائحة كوفيد-19 إلى إكمال خارطة الطريق بنجاح ورفع التوصيات اللازمة للتصدي للتحديات المستقبلية لقادة مجموعة دول العشرين.

وأكدت المطيري أن أهم التوصيات التي رفعتها المجموعة تمثلت في تعزيز اقتصاد الكربون الدائري وتعزيز التمكين والمساواة الاقتصادية للنساء والشباب وتعزيز التماسك الاجتماعي من خلال السياسات والبرامج المبتكرة وتحسين قدرة مجموعة العشرين على تنفيذ ومراقبة خطة التنمية المستدامة لعام 2030م التي اعتمدتها الأمم المتحدة.

من جهته، أوضح نائب رئيس أمانة مجموعة الفكر العشرين تركي الشويعر، أن كوفيد-19 أحدث تحولاً جذرياً في اجتماعات مجموعات العشرين ومهامها، وأن المملكة استطاعت التعامل مع الجائحة بالمرونة والكفاءة اللازمتين لإتمام أعمال المجموعة بالرغم من الأزمة.

وتضم مجموعة (الفكر 20)، أحد عشر فريق عمل، أبرزها: التجارة والاستثمار والنمو، وتغير المناخ والبيئة، والاستثمار في البنية التحتية وتمويلها، والاقتصاد والتعليم والتوظيف في العصر الرقمي، والهيكل المالي العالمي، وغيرها من الفرق.

وتعد مجموعة الفكر العشرين (T20) شبكة لتقديم المشورة في مجال البحوث والسياسات التابعة لمجموعة العشرين (G20).

ترشيحات:

وزير الموارد البشرية يعتمد تأسيس جمعية "ضيوف مكة" لخدمة الحجاج والمعتمرين

ارتفاع قيمة عمليات نقاط البيع بالسعودية لـ33.21 مليار ريال في سبتمبر الماضي