تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة الكويتية": سير العمل بمستشفى "مبارك" لم يتأثر بانقطاع الكهرباء

"الصحة الكويتية": سير العمل بمستشفى "مبارك" لم يتأثر بانقطاع الكهرباء
مقر وزارة الصحة في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة الصحة الكويتية أن سير العمل في مستشفى مبارك الكبير لم يتأثر سواء داخل الأجنحة، أو في غرف العناية المركزة أو في المختبرات، لانقطاع الكهرباء في عدد من مناطق محافظة حولي والمستشفى مساء أمس الأربعاء.

وأرجعت الوزارة ذلك في بيان اليوم الخميس أن انقطاع الكهرباء تزامن مع تفعيل فوري لخطة الطوارئ في مستشفى مبارك، والمستشفيات المساندة، مع وجود جاهزية تامة بين مختلف قطاعات الوزارة.

وبينت أنه في هذا السياق وإزاء التعامل الفوري مع الانقطاع عملت جميع الأجهزة في الأجنحة وفي العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي مباشرة، وفق برامج الإسناد مع تفعيل لمركز العمليات في الوزارة، مع تفعيل لخطة الطوارئ التي عكفت الوزارة على مراجعتها بشكل دائم، ووجود الطواقم الطبية.

ولفتت الوزارة إلى أنها لم تضطر لنقل أي حالة إلى المستشفيات المساندة، كما لم تتأثر أي حالة مرضية سلباً بهذا الانقطاع الكهربائي إذ إن التعامل الفوري مع الانقطاع كان وفق أعلى مستوى من الاستعدادات لمثل هذه الظروف.

وتابعت الصحة الكويتية أن سير العمل في بنك الدم المركزي لم يتأثر كذلك خلال انقطاع الكهرباء عن بعض مناطق محافظة حولي إذ تم تفعيل خطة الطوارئ لضمان تزويد المستشفيات بما يلزم وعلى مدار اليوم.

ترشيحات..

اليوم.. عطلة رسمية في بورصة الكويت احتفالاً بالمولد النبوي

الحكومة الكويتية توضح حقيقة إلغاء الحجر المنزلي للمواطنين العائدين من الخارج 

الوزراء الكويتي يؤكد استمرار العمل بنسبة حضور 50% في القطاعين الحكومي والخاص