TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتربرينور الأمريكية: الإمارات منجم ذهب للشركات الناشئة

إنتربرينور الأمريكية: الإمارات منجم ذهب للشركات الناشئة
أحد المعالم السياحية بإمارة أبوظبي

دبي – مباشر: وصفت مجلة إنتربرينور الأمريكية دولة الإمارات بأنها تُعتبر منجم ذهب للشركات الجديدة، خاصة التي تتخصص في مجالات الابتكار والتقنيات العصرية فائقة الحداثة، والتي تعرف باسم الشركات الناشئة.

ووفقاً لتقرير المجلة عن الشركات الناشئة، التي بلغت قيمتها السوقية مليار دولار فأكثر، فقد ذكر التقرير أن الإمارات أكثر دول المنطقة قدرة على تأسيس شركات ناشئة مليارية.

وأوضحت إنتربرينور أن الإمارات اكتسبت هذه القدرة كونها الدولة العربية الوحيدة التي احتضنت شركتين ناشئتين ملياريتين، تأسستا وبدأتا نشاطهما على أرضها، وهي شركة سوق. كوم للتسوّق الإلكتروني، وشركة كريم لخدمات النقل عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

وباتت الإمارات في يونيو/حزيران الماضي، موطناً لشركة ناشئة مليارية ثالثة، تكونت عن طريق الاندماج، وذلك عندما أعلنت مجموعة إيميرجنج ماركتس بروبرتي وهي المالكة لمنصة بيوت الواقعة في إمارة دبي ومجموعة أو إل إكس، المالكة لمنصة دوبيزل عن دمج عملياتهما في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، لتنشأ بذلك شركة مليارية، تصل قيمتها السوقية إلى 3.6 مليارات درهم (نحو مليار دولار أمريكي).

وذكر التقرير، أن هذه الحقائق، عززت مكانة الإمارات، كأفضل وجهة في المنطقة لاحتضان الشركات الناشئة ورواد الأعمال الواعدين، ذوي المواهب الفائقة، والطموحات الكبيرة.

وأعلنت الإمارات خلال يوليو/تموز الماضي أن الشركات المتخصصة بتمكين المواهب و الشركات الناشئة من التطور التي تندرج تحت منصة in5 جمعت ما يزيد عن 65 مليون درهم عبر الاستثمارات والتمويلات المباشرة في الفترة من شهر يناير/كانون الثاني وحتى يونيو/حزيران من عام 2020.

ووفقا لتقرير صدر عن شركة ستارت أب بلينك في شهر يونيو/حزيران الماضي تحت عنوان "النظام البيئي للشــركات الناشــئة 2020"، فقد احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى كأفضل بيئة حاضنة للشركات الناشئة على المستوى الخليجي والعربي، فيما جاءت في المركز ال 43 عالمياً.

وكشف مكتب أبوظبي للاستثمار في وقت سابق عن استثماره في "صندوق بداية" بهدف تمكين شركات التكنولوجيا الناشئة في أبوظبي من الوصول إلى رأس المال الذي تحتاجه لمواصلة تطوير أعمالها.

وأبرمت شركة إنجازات لنظم البيانات (إنجازات) في الفترة الماضي شراكة مع منصة هب 71 لدعم وتحفيز وتشجيع الشركات الناشئة في العاصمة الإماراتية.

ترشيحات:

بورصات الإمارات إجازة اليوم بمناسبة المولد النبوي