TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز دور القطاع الخاص في برنامج "خدمة ضيوف الرحمن"

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز دور القطاع الخاص في برنامج "خدمة ضيوف الرحمن"
الحرم المكي - صورة أرشيفية

 

الرياض – مباشر: وقّع مجلس الغرف السعودية وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، مذكرة تعاون تهدف لتعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

يأتي ذلك عبر مسارات تشمل تطوير قطاع الحج والعمرة وخلق قيمة مضافة له في الاقتصاد الوطني، وإثراء تجربة رحلة ضيوف الرحمن وتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

وقع المذكرة بمقر المجلس، كل من رئيس مجلس الغرف السعودية عجلان بن عبدالعزيز العجلان و الرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن رامي كنسارة.

من جانبه أكد رئيس مجلس الغرف السعودية على أهمية مذكرة التعاون التي وقعها المجلس مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن بالنسبة لقطاع الأعمال السعودي في ظل الاهتمام الواضح من القيادة بتحفيز قطاعات الاقتصاد الوطني، وخاصة قطاع خدمة ضيوف الرحمن.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن رامي بن عبدالرحيم كنسارة أن الاتفاقية تسعى إلى رفع مستوى الشراكة والتفاعل مع القطاع الخاص كشريك رئيس في منظومة خدمة ضيوف الرحمن، مؤكداً على أن هذا التعاون مع الأجهزة المؤسسية للقطاع الخاص ممثلة في مجلس الغرف السعودية والغرف التجارية يأتي في سياق العمل المشترك مع الشركاء في قطاع الأعمال.

وأشار كنسارة أن "الاتفاقية تسعى إلى تطوير وتحسين اقتصاديات منظومة الحج والعمرة وتوفير الفرص والممكنات للقطاع الخاص ليستفيد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يتيحها هذا القطاع، بما يحقق التطلعات في تمكين المزيد من المسلمين حول العالم من العمرة والزيارة، وتقديم خدمات ذات جودة عالية لهم وتطوير وتهيئة المرافق والمواقع الدينية والتاريخية، لعكس صورة حضارية مشرقة عن المملكة وجهودها في خدمة الحرمين الشريفين".

ويشمل نطاق التعاون بحسب بنود المذكرة العمل على إطلاق مبادرات لرفع كفاءة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، والترويج للفرص الاستثمارية لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن محلياً ودولياً ومن خلال منصة فرص 2030، وبناء قاعدة معلومات للقطاع وحصر معوقاته، وتمكين قطاع الأعمال السعودي من الفرص الاستثمارية بالقطاع من خلال اطلاعه على المحفزات والمبادرات الحكومية المقدمة، وتفعيل التواصل بين الجانبين من خلال إقامة الفعاليات المشتركة وورش العمل في المجلس والغرف التجارية وتبادل المعلومات والدراسات ذات الصلة بقطاع خدمة ضيوف الرحمن.

ترشيحات

المالية السعودية: تراجع عجز الميزانية إلى 40.8 مليار ريال بالربع الثالث من 2020

سوق الأسهم السعودية يتراجع 0.93 بالمائة وسط هبوط شبه جماعي للقطاعات