TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العناني: مصر تسعى إلى ربط شواطئ البحر الأحمر بالمواقع الأثرية

العناني: مصر تسعى إلى ربط شواطئ البحر الأحمر بالمواقع الأثرية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصري، حرص الوزارة في خطتها على دمج منتج السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين من خلال ربط شواطئ البحر الأحمر بالمواقع الأثرية في وادي النيل وفي صعيد مصر.

وأضاف خالد العناني، أنه بجانب افتتاح متحف الآثار بمدينة الغردقة في فبراير الماضي كأول متحف للآثار في البحر الأحمر، فإنه سيتم افتتاح متحف للآثار أيضًا في مدينة شرم الشيخ قريبًا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير السياحة والآثار، مع ثلاثة من السفراء المصريين الموفدين إلى كل من فرنسا وأوزباكستان وقبرص، لبحث سبل دعم آواصر التعاون بين مصر وهذه الدول في مجال العمل السياحي والأثري واستغلال القوى الناعمة في التقارب بين الشعوب.

وتم - خلال اللقاء - مناقشة عدد من الموضوعات المهمة من بينها محاربة الاتجار الغير مشروع في الآثار، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وعقد اتفاقيات تعاون في مجال تدريب الآثريين والمرممين، إلى جانب الترويج للمنتج السياحي المصري في هذه الدول ودفع الحركة السياحية الوافدة منها إلى مصر.

وتناول الاجتماع، الاكتشافات الأثرية الحديثة وعن المقومات السياحية في مصر والأنماط السياحية المختلفة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري.

وكان خالد العناني قد استقبل أيضًا الأسبوع الماضي حاتم تاج الدين سفير مصر الموفد لدولة بولندا، ومصطفى التوني سفير مصر الموفد لدولة تايلاند، لبحث سبل التعاون بين مصر وهذه الدول في مجال السياحة والآثار.

يشار أن وزارة السياحة والآثار كانت قد أعدت عددا من الفلاش ميموري التي تحتوي على مواد وأفلام دعائية عن الأماكن السياحية والمواقع الأثرية في مصر وأرسلتها للسادة السفراء الموفدين إلى جميع الدول الأجنبية والعربية والأفريقية لاستخدامها في الترويج لمصر في الخارج.

ترشيحات

الحج السعودية: عزل 3 أيام لمعتمري الخارج والفنادق تستقبل الحالات المشتبه بها

البنك التجاري الدولي يعلن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة

الحكومة المصرية تعلن عن قرار سعودي بشأن موقف العامل حال وجود دعوى مع كفيله

تحليل.. تعديلات "التجاري الدولي" كبوة سريعة لتحقيق مكاسب على المدى الطويل

بضغط التجاري الدولي..القيمة السوقية لبورصة مصر تفقد أكثر من 10 مليارات جنيه

التراجع يخيم على مؤشرات بورصة مصر.. والتجاري الدولي يهبط 10% مع عودة التداول

مصر..المركزي يشدد على البنوك بضرورة إحاطة مجالس إداراتها بالضوابط الصادرة عنه