TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 قرارات للوزراء القطري أبرزها تحديد قيمة الضمان المصرفي للمستودعات الضريبية

3 قرارات للوزراء القطري أبرزها تحديد قيمة الضمان المصرفي للمستودعات الضريبية
قطر

مباشر: عقد مجلس الوزراء القطري اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وقال عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، اليوم، إن المجلس استمع إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.

وقرر المجلس، الموافقة على اقتراح وزارة المالية بشأن تحديد قيمة الضمان المصرفي للمستودعات الضريبية، والذي يأتي استنادا إلى أحكام القانون رقم 25 لسنة 2018 بشأن الضريبة الانتقائية، ولائحته التنفيذية.

وتتضمن اللائحة، السماح للمرخص له بإنتاج، أو تحويل، أو حيازة، أو تخزين، أو تلقي السلع الانتقائية المنتجة محليا أو المستوردة تحت وضع معلق للضريبة.

واستعرض مجلس الوزراء توصيات مجلس الشورى حول مشروع قانون بتنظيم الصحافة والمطبوعات والنشر والأنشطة الإعلامية والفنون، ومرئيات وزارة الثقافة والرياضة في هذا الصدد، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

كما بحث مجلس الوزراء تقرير لجنة التظلمات بهيئة قطر للأسواق المالية عن الفترة من 1/1 إلى 30 / 6 / 2020، واتخذ بشأنه القرار المناسب.

وتختص هذه اللجنة، المنشأة بهيئة قطر للأسواق المالية برئاسة أحد الرؤساء بمحكمة الاستئناف وعضوية اثنين من قضاة محكمة الاستئناف واثنين من ذوي الخبرة في مجال تعاملات الأوراق المالية، بالبت في التظلمات من بعض القرارات التي تصدرها الهيئة.

ترشيحات 

المالية البحرينية: 13.5 مليار دينار قروض الحكومة بسجل الدين العام بنهاية 2019

صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقيتين لإنشاء مشروع بالطائف وتطوير جزيرة النورس