TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي البحريني يصدر إطار العمل الخاص بتطبيق الخدمات المصرفية المفتوحة

المركزي البحريني يصدر إطار العمل الخاص بتطبيق الخدمات المصرفية المفتوحة
مقر مصرف البحرين المركزي

مباشر: أصدر مصرف البحرين المركزي اليوم الأربعاء إطار العمل الخاص بتطبيق الخدمات المصرفية المفتوحة لتسهيل التنفيذ لهذه الخدمات من قبل المصارف والمؤسسات المالية.

ووفقاً لبيان صحفي على الموقع الإلكتروني الرسمي للمصرف، يشمل هذا الإطار الإرشادات التشغيلية ومواصفات الواجهة التقنية المفتوحة لبرمجة التطبيقات (API)، وإطار الحوكمة العام بما فيها المعايير المطلوبة لحماية بيانات العملاء.  وستكمل هذه الترتيبات الجديدة توجيهات المصرف حول هذه الخدمات والتي سبق إصدارها في ديسمبر/كانون الأول من عام 2018.

وتم تطوير إطار عمل الخدمات المصرفية المفتوحة بالتعاون مع شركة استشارية وبالتشاور مع بنوك التجزئة والمؤسسات المالية الأخرى في المملكة.

وتشمل الخدمات المصرفية المفتوحة على نوعين من الخدمات، فالنوع الأول هو “خدمة معلومات الحساب” وتتمثل في منح العملاء إمكانية الوصول إلى بيانات جميع حساباتهم المصرفية من خلال منصة واحدة فقط وبشكل منسجم.

وفيما يتعلق بالنوع الثاني من هذه الخدمات الجديدة فتتمثل في القدرة على إجراء المدفوعات والتحويلات بين الحسابات المختلفة للعميل بشكل سلس وفعال، وكل ذلك يتم من خلال تطبيق واحد في الهواتف الذكية.

وقال رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي قائلاً: “إن إصدار إطار العمل للخدمات المصرفية المفتوحة هو استكمال لجهود المصرف في تطوير البيئة المحلية لتشجيع الابتكار في المعاملات المصرفية بما يوفر للعملاء خدمات متطورة وتتواكب مع التطور الذي تشهده الصناعة المصرفية عالمياً.".

وأضاف المعراج :"سيساعد هذا الإطار شركات التكنولوجيا المالية الناشئة من العمل بشكل تنافسي وهذا ما يتماشى مع رؤية المصرف في التحول الرقمي وفتح المجال للابتكار واستقطاب شركات التكنولوجيا المالية.”

ترشيحات:

"إنفستكورب" ترسم مسار الفرص الاستثمارية في الصين ما بعد كورونا