تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغذاء" الكويتية تصدر توصيات بخصوص استيراد المواد والمنتجات الغذائية

"الغذاء" الكويتية تصدر توصيات بخصوص استيراد المواد والمنتجات الغذائية
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: أوصت الهيئة العامة للغذاء والتغذية الكويتية اليوم الأربعاء، بحظر ورفع الحظر عن استيراد منتجات غذائية من عدة دول بعد زوال أسبابه.

وبحسب كونا، قال أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالهيئة، عادل السويط، إن اللجنة العليا أوصت بالاجتماع التاسع لها هذا العام برفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الفصيلة البقرية الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من دولة كندا.

وأضاف السويط أن ذلك يستوجب إرفاق شهادة صحية يتوفر فيها الاشتراطات الواردة في الفصل الخاص بمرض جنون الأبقار فئة الخطورة والاشتراطات الخاصة بمرض السل البقري.

وأشار السويط إلى أنه تم حظر استيراد جميع أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة فيما عدا المعالجة حرارياً على درجة حرارة 70 درجة مئوية بسبب تفشي مرض إنفلونزا الطيور شديدة الضراوة فئة (H5) من جمهورية كازاخستان.

وبين أنه تم حظر استيراد جميع أنواع لحوم المخترات الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها بسبب تفشي مرض حمى الوادي المتصدع من جمهورية موريتانيا وجمهورية السنغال.

وتأسست هيئة الغذاء بموجب القانون (2013/112) حيث تعني بالاختصاصات ذات الصلة ‏بالغذاء والتغذية بهدف الحد من انتشار الأمراض غير المعدية.

ترشيحات:

"الكويتية للمعامل" توقع عقداً مع "السكنية" بقيمة 4.4 مليون دينار

6 عوامل تتسبب بقفزة كبيرة في خسائر "أسيكو" خلال تسعة أشهر

الكويت تسجل 814 إصابة جديدة بفيروس كورونا"

تباين مؤشرات بورصة الكويت في أكتوبر وسط تراجع هامشي بالقيمة السوقية

بورصة الكويت تتحول إلى اللون الأخضر عند الإغلاق وسط هبوط التداولات

"إس تي سي" الكويتية توقع عقد تأسيس "كونكت آرابيا"