TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.."داو جونز" يتهاوى940 نقطة مسجلاً أكبر خسائر يومية منذ يونيو

محدث.."داو جونز" يتهاوى940 نقطة مسجلاً أكبر خسائر يومية منذ يونيو

مباشر: تراجعت الأسهم الأمريكية بوتيرة حادة في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، حيث فقد "داو جونز" أكثر من 940 نقطة مسجلاً أسوأ أداء يومي منذ يونيو/حزيران الماضي، مع زيادة إصابات كورونا

ويأتي هبوط "وول ستريت" مع خسائر الأسواق العالمية وسط مخاوف بأن تؤدي زيادة إصابات كورونا إلى تباطؤ تعافي الاقتصاد العالمي الذي يكافح بالفعل.

وأظهرت البيانات التي جمعتها جامعة "جونز هوبكنز" أن حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة ارتفعت بمتوسط قياسي بلغ 71.8 ألف حالة خلال الأسبوع الماضي،

هذا بالإضافة إلى زيادة قياسية في الإصابات في عدة دول أوروبية أجبرتها على تشديد قيود الإغلاق حيث قررت ألمانيا إغلاق المطاعم والأماكن الترفيهية لمدة، كما أعلنت فرنسا الإغلاق الوطني حتى بداية ديسمبر/كانون الأول.

ومن ناحية أخرى، أعلنت شركة "بوينج" تسجيل خسائر بأقل من التوقعات مع تراجع الإيرادات بنسبة 29 بالمائة، في حين تجاوز نتائج أعمال "مايكروسوفت" الفصلية تقديرات المحللين خلال الربع الثالث من العام الجاري.

، انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 3.4 بالمائة أو ما يعادل943 نقطة ليصل إلى 26519.9 نقطة.

كما هبط المؤشر الأوسع نطاقاً "ستاندرد آند بورز" بنسبة 3.5 بالمائة مسجلاً مستوى 3271 نقطة، وتراجع المؤشر التكنولوجي "ناسداك" بنسبة 3.7 بالمائة إلى 11004.8 نقطة.

وبحلول الساعة 8:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.5 بالمائة إلى 93.45.