تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بن ناصر: قاعدة عملاء "أوريدو الكويت" ارتفعت 2% بالربع الثالث

بن ناصر: قاعدة عملاء "أوريدو الكويت" ارتفعت 2% بالربع الثالث
برج أوريدو
أريد
OOREDOO
1.14% 622.00 7.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة أوريدو الكويت، الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، إن الشركة في الكويت شهدت نمواً في الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والاطفاء بنسبة 8% وفي قاعدة العملاء بنسبة 2%، وذلك بالربع الثالث من عام 2020 مقارنة بالربع الثاني من نفس العام مما يعكس الانتعاش التدريجي من تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف الشيخ سعود في بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، إن الشركة في الكويت واصلت الاستثمار في استراتيجيتها الرقمية وقامت بتوسيع نطاق عرضها لخدمات الجيل الخامس بهدف خدمة قاعدة عملائها البالغة 2.4 مليون عميل.

كانت "أوريدو الكويت" أعلنت صباح اليوم، عن بياناتها المالية للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مُحققة أرباحاً بقيمة 5.866 مليون دينار (19.24 مليون دولار)، مقابل أرباح بقيمة 23.479 مليون دينار (77.01 مليون دولار) بالتسعة أشهر الأولى من عام 2019.

وتعليقاً على النتائج، قال الشيخ سعود بن ناصر إن الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفع 19% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية ليصل إلى 7.7 مليون دينار.

وتابع بالقول: "نظراً لأننا جددنا جهودنا الرامية للتركيز على توسيع نطاق قنواتنا الرقمية لجذب العملاء وتلبية احتياجاتهم، فقد حافظنا على قاعدة عملائنا الموحدة القوية والتي بلغت 25.3 مليون عميل في نهاية الأشهر التسعة الأولى من سنة 2020 مقارنة بـ 26.8 مليون للفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأضاف أنه كما هو الحال بالنسبة لقطاع الاتصالات المتنقلة عالمياً، تأثرت نتائجنا المالية خلال الفترة بجائحة الكورونا وما أدّت إليه من تباطؤ اقتصادي أدّى بدوره إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية في بعض أسواق عملياتنا".

وبين آل ثاني أن إجمالي إيرادات الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (أوريدو الكويت) بلغ 441.7 مليون دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2020 بتراجع 6% عما كان عليه في الفترة ذاتها من السنة الماضية، الأمر الذي انعكس على الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء وكذلك على صافي الربح.

من ناحية أخرى، أعلنت "أوريدو" خلال اجتماع مجلس الإدارة أمس الثلاثاء، عن تولي الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني منصب رئيس مجلس إدارة "أوريدو الكويت"، وذلك خلفاً للشيخ سعود بن ناصر آل ثاني.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"الكويتية للمعامل" توقع عقداً مع "السكنية" بقيمة 4.4 مليون دينار

6 عوامل تتسبب بقفزة كبيرة في خسائر "أسيكو" خلال تسعة أشهر

الكويت تسجل 814 إصابة جديدة بفيروس كورونا"

تباين مؤشرات بورصة الكويت في أكتوبر وسط تراجع هامشي بالقيمة السوقية

بورصة الكويت تتحول إلى اللون الأخضر عند الإغلاق وسط هبوط التداولات

"إس تي سي" الكويتية توقع عقد تأسيس "كونكت آرابيا"