TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سيسكو" تقفز بأرباحها خلال الربع الثالث إلى 28 مليون ريال

"سيسكو" تقفز بأرباحها خلال الربع الثالث إلى 28 مليون ريال
عملة سعودية فئة 500 ريال
سيسكو
2190
-1.47% 24.78 -0.37

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية للشركة السعودية للخدمات الصناعية "سيسكو" قفزة بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 319.4% على أساس سنوي، فيما تراجعت بنسبة 50.26% على أساس ربعي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة اليوم الأربعاء على "تداول" سجلت الشركة صافي ربح بنحو 28.1 مليون ريال مقابل 6.7 مليون ريال بالربع نفسه من العام الماضي.

وأرجعت الشركة النمو في صافي الربح إلى تحسن في نتائج قطاع الموانئ والذي كان لها تأثير إيجابي على نتائج الشركة على الرغم من انخفاض النتائج الخاصة بقطاع الخدمات اللوجستية وقطاع أنظمة المياه بسبب التحديات الاقتصادية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وعزت الشركة الزيادة في الربح الإجمالي  إلى الزيادة في مصاريف التشغيل في قطاع الموانئ خلال الربع الحالي بسبب التكاليف الادارية المتعلقة بالموظفين والتكاليف التنظيمية الأخرى الخاصة بالاستحواذ على المحطة الشمالية في ميناء جدة الاسلامي بموجب عقد الامتياز الجديد.

كما أرجعت الشركة اسباب نمو صافي أرباحها إلى الانخفاض المحدود في نتائج الشركات الزميلة بسبب التحديات الاقتصادية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، و الزيادة في الرسوم المالية بمبلغ 42.1 مليون ريال سعودي نتيجة تسجيل التزام مالي خاص بالرسوم الثابتة والمتغيرة الإلزامية فيما يتعلق بعقد امتياز قطاع الموانئ الجديد. والذي يقابله انخفاض في تكاليف التمويل بمبلغ 2.4 مليون ريال.

وعلى مستوى أرباح الشركة بفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد بلغت نحو 111.2 مليون ريال، مقابل 45 مليون ريال بالفترة نفسها من العام الماضي بزيادة قدرها 147.66%.

ترشيحات:

تحسن أداء قطاع الموانئ يقفز بأرباح "سيسكو" 165% بالربع الثاني