TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تُجدد موافقتها باستكمال إجراءات تأسيس شركة مساهمة كويتية

"أسواق المال" تُجدد موافقتها باستكمال إجراءات تأسيس شركة مساهمة كويتية
مقر هيئة أسواق المال في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية عن تجديد الموافقة المبدئية لاستكمال إجراءات تأسيس شركة مساهمة كويتية مقفلة تمارس أنشطة أوراق مالية.

وقالت الهيئة في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، إن هذه الموافقة تبدأ من تاريخ 9 أكتوبر/تشرين أول 2020، وتسري إلى حين دخول قرار هيئة أسواق المال رقم 69 لسنة 2018 بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته بغرض تطوير البنى التحتية لنظام ما بعد التداول حيز التنفيذ.

وأوضحت أنه يتوجب على الشركة الكويتية العالمية لأمانة الحفظ الالتزام بالأحكام الانتقالية الواردة في الملحق رقم (3) للقرار رقم (72) لسنة 2015 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 و تعديلاته، إضافة إلى القرار رقم (31) لسنة 2016 وكتاب هيئة أسواق المال إشارة (002539/ر.هـ/2016/3/1).

وذكرت أن المادة الرابع من قرار التجديد تنص على أن "تلتزم الشركة بتزويد الهيئة بتقرير ربع سنوي من تاريخ صدور هذا القرار عن حالة متطلبات الترخيص المتبقية أو كلما استجد حدث في الشركة وذلك إلى حين دخول قرار هيئة أسواق المال رقم 69 لسنة 2018 حيز التنفيذ".

وأكدت الهيئة بأنه يتوجب على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ 9 أكتوبر/تشرين أول 2020 ويُنشر في الجريدة الرسمية.

ترشيحات:

خسائر "رمال العقارية" تتراجع 48% خلال تسعة أشهر

"العقارات المتحدة" تجدد عقد تسهيلات ائتمانية مع بنك محلي بـ103 ملايين دينار

6 عوامل تتسبب بقفزة كبيرة في خسائر "أسيكو" خلال تسعة أشهر

الكويت تسجل 814 إصابة جديدة بفيروس كورونا"

تباين مؤشرات بورصة الكويت في أكتوبر وسط تراجع هامشي بالقيمة السوقية

بورصة الكويت تتحول إلى اللون الأخضر عند الإغلاق وسط هبوط التداولات

"إس تي سي" الكويتية توقع عقد تأسيس "كونكت آرابيا"