TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: الحوالات المالية بين البنوك السعودية فورية على مدى 24 ساعة.. قريباً

مسؤول: الحوالات المالية بين البنوك السعودية فورية على مدى 24 ساعة.. قريباً
تعاملات بنكية بعملة الريال السعودي

الرياض – مباشر: كشف المدير التنفيذي للمدفوعات السعودية، فهد العقيل، اليوم الأربعاء، عن إتاحة الحوالات المالية بين البنوك السعودية بشكل فوري على مدى 24 ساعة قريبا.

وقال العقيل، وفقا لتليفزيون "الإخبارية"، إنه قبل نهاية 2020 نظام الحوالات الفورية لمعالجة العمليات سيكون على مدار 24 ساعة، مقارنة مع النظام الحالي بالنسبة للحوالات من بنك إلى بنك عادة ما يتأثر بالإغلاق عن الساعة الـ 3 مساء أو الحوالة تصل لليوم الثاني.

وأكد العقيل، أنه قبل نهاية العام الحالي تتاح الخدمة للبنوك كلها وتكون خلال 24 ساعة.

ولفت العقيل، إلى أن هناك مشروع آخر للمدفوعات السعودية تعمل عليه مع مترو الرياض، إلى جانب مشروع رمز الاستجابة السريعة تعمل عليه المدفوعات تسهيلا على المستفيدين.

ووقعت المدفوعات السعودية، في يوليو/ تموز الماضي، اتفاقية شراكة مع شركة JCB؛ بهدف تمكين قبول بطاقاتها من خلال نظام المدفوعات الوطني "مدى"، وذلك كجزء من جهود مؤسسة النقد العربي السعوي (ساما) المتواصلة في فتح المجال لشركات وأنظمة الدفع العالمية في دخول السوق المحلي من أجل دعم استراتيجية المؤسسة في إثراء بيئة المدفوعات في المملكة وتقديم وسائل دفع حديثة بما يسهم في تقليل النقد المتداول علاوةً على رفع مستوى المنافسة في هذا القطاع، بالإضافة إلى اتساقه مع أهداف رؤية المملكة 2030 في خدمة زائري المملكة لغرض السياحة أو الترفيه وتوفير مختلف خيارات الدفع لهم.

ووقعت المدفوعات السعودية كذلك، في 8 يوليو/ تموز، اتفاقية استراتيجية مع شركة ديسكفر العالمية؛ بهدف زيادة الخيارات المتاحة للمستهلكين ضمن بيئة المدفوعات الرقمية، بالسعودية.

وتأسست شركة المدفوعات السعودية كشركة تابعة مملوكة بالكامل لمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)؛ بهدف مواصلة إرث مؤسسة النقد العربي السعودي من خلال الاستمرار في تطوير بنية دفع آمنة، وخدمة البنوك والتقنيات المالية على قدم المساواة، وتوفير المعايير المطلوبة لضمان أن يكون لجميع مقدمي الخدمات مستوى متكافئ.

ترشيحات:

الموارد البشرية: إعداد مبادرات لتنظيم سوق العمل بالسعودية..وإعلانها فور جاهزيتها

السعودية تحقق فائضاً تجارياً يناهز 108 مليارات ريال بأول 8 أشهر من 2020