TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تدشين صفحة إلكترونية للتعرف على أجهزة الاتصالات المعتمدة بالإمارات

تدشين صفحة إلكترونية للتعرف على أجهزة الاتصالات المعتمدة بالإمارات
أحد مقار هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية اليوم الأربعاء عن إطلاق صفحة خاصة على موقعها الإلكتروني تضم جميع أجهزة الاتصالات المعتمدة في الدولة.

ووفقاً لبيان صحفي للهيئة، يمكن للمتعاملين الاطلاع على هذه الصفحة والتعرف على الأجهزة المعتمدة المتوافقة مع المعايير الفنية والتقنية المعتمدة.

وتهدف هذه الصفحة إلى تعريف المتعاملين بالأجهزة التي تم اعتمادها واختبارها للعمل مع شبكات مزودي الخدمة في الدولة، كما أنها تساعد الجهات الحكومية والخاصة على التأكد من أن عروض الموردين تحتوي على أجهزة معتمدة من قبل الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

وقال سيف بن غليطة المدير التنفيذي لإدارة شؤون تطوير التكنولوجيا، إن الهيئة تعمل بشكل مستمر على التأكد من أن أجهزة الاتصالات متوافقة مع المعايير الفنية والتقنية المعتمدة التي يتضمنها نظام اعتماد النوعية بالهيئة، بهدف ضمان الحصول على أفضل الخدمات والتوافق التام مع الشبكات العاملة في الدولة.

وأضاف: "يمكن التأكد من ذلك عبر البحث المباشرة عن اسم الجهاز أو موديل الجهاز، حيث تضم الصفحة أكثر من 15 ألف جهاز متنوعة بين أجهزة هواتف محمولة، وكمبيوترات وملحقاتها، وأجهزة لوحية، وأجهزة بث وغيرها من الأجهزة التي تستعمل في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات".

وتعمل الهيئة بشكل مستمر على توعية الجمهور لأهمية التأكد من اعتماد الأجهزة قبل شرائها أو استعمالها، لما لذلك من أهمية في الحفاظ على سلامتهم وسلامة من حولهم وحماية أنظمة الخدمات.

وتقدم الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات العديد من خدمات اعتماد النوعية ومنها تسجيل واعتماد أجهزة الاتصالات، وتسجيل موردي أجهزة الاتصالات في الدولة، والتخليص الجمركي لأجهزة الاتصالات.

ويعمل نظام اعتماد النوعية في الهيئة على تحديد وتسجيل أجهزة الاتصال التي يمكن استخدامها في دولة الإمارات دون التسبب في الاضرار للمستخدمين أو تداخل الموجات أو الأضرار على شبكات الاتصالات. كما أنه يشرف ويشارك في اعتماد وتسجيل أجهزة الاتصالات في الدولة قبل استيرادها والتأكد من أنها تتماشى مع القوانين واللوائح.

ترشيحات:

أرباح بنك الفجيرة الوطني تتراجع 87% في 9 أشهر