TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جوجل" توقع اتفاقية لتدريب 30 ألف شاب مصري على الذكاء الاصطناعي خلال 18 شهراً

"جوجل" توقع اتفاقية لتدريب 30 ألف شاب مصري على الذكاء الاصطناعي خلال 18 شهراً
وزير الاتصالات خلال توقيع اتفاقية تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات ITI وشركة جوجل العالمية

القاهرة - مباشر: شهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري -عبر الفيديوكونفرنس- توقيع اتفاقية تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات ITI وشركة جوجل العالمية لإطلاق "برنامج الذكاء الاصطناعي وبناء قدرات تعلم الآلة".

وبحسب بيان للاتصالات صادر اليوم الأربعاء، تهدف الاتفاقية إلى تدريب نحو 30 ألف متخصص في البرمجيات من خريجي وطلاب تخصصات هندسة البرمجيات وعلوم الحاسب على أدوات وعمليات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة من معالجة اللغة الطبيعية ورؤية الحاسوب والتحليلات التنبؤية.

وقع اتفاقية التعاون هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، ومات بريتن رئيس شركة جوجل لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

ويهدف البرنامج إلى تدعيم الجيل القادم من مهندسي الحاسبات ومطوري البرمجيات في مصر بالمهارات المطلوبة لمواجهة التحديات الحالية باستخدام تقنية تعلم الآلة، وذلك على كافة المستويات (المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين).

وتتضمن الاتفاقية خطة تشغيل المستوى الأول والذي يستهدف تدريب 25 ألف متدرب على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، على أن يتم استكمال أعمال التدريب في المرحلة الثانية التي ستتضمن كلاً من المستويين الثاني والثالث والتي ستستهدف فور إطلاقها عدد 3 آلاف لكل مستوى ليصل إجمالي عدد المستفيدين إلى ما يزيد على 30 ألف مستفيد.

وأكد وزير الاتصالات المصري، أن التعاون مع شركة جوجل العالمية يعد إضافة لبرامج التدريب التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها لبناء قدرات الشباب؛ حيث ستسهم الاتفاقية فى اتاحة برامج التدريب المتخصص لنحو 30 ألف شاب.

كما أشارت هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، إلى أن التعاون مع شركة جوجل العالمية يأتي في سياق استراتيجية الوزارة للاهتمام ببناء قاعدة من الكوادر البشرية المؤهلة في تخصصات الذكاء الاصطناعي، كما تأتي في إطار محكم من المبادرات الأخرى مع العديد من المؤسسات التكنولوجية والتعليمية العالمية.

تم توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات الندوة الافتراضية "ما بعد كوفيد-19، وتبني التكنولوجيات الحديثة للانطلاق الاقتصادي"، والتي نظمتها شركة جوجل ضمن أنشطة مبادرة "انطلق بقوة مع جوجل" Grow Stronger with Google  التي أطلقتها الشركة العالمية لدعم الأنشطة التجارية الصغيرة والأفراد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ترشيحات:

الحج السعودية: عزل 3 أيام لمعتمري الخارج والفنادق تستقبل الحالات المشتبه بها

البنك التجاري الدولي يعلن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة

الحكومة المصرية تعلن عن قرار سعودي بشأن موقف العامل حال وجود دعوى مع كفيله

تحليل.. تعديلات "التجاري الدولي" كبوة سريعة لتحقيق مكاسب على المدى الطويل

بضغط التجاري الدولي..القيمة السوقية لبورصة مصر تفقد أكثر من 10 مليارات جنيه

التراجع يخيم على مؤشرات بورصة مصر.. والتجاري الدولي يهبط 10% مع عودة التداول

مصر..المركزي يشدد على البنوك بضرورة إحاطة مجالس إداراتها بالضوابط الصادرة عنه