TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تجارة أبوظبي من اللؤلؤ تقفز إلى 8.8 مليار درهم في 5 أشهر

تجارة أبوظبي من اللؤلؤ تقفز إلى 8.8 مليار درهم في 5 أشهر
لؤلؤ

أبوظبي – مباشر: شهدت تجارة إمارة أبوظبي من اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة نشاطاً كبيراً، لترتفع قيمتها إلى نحو 8.8 مليار درهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري بزيادة 25.7 بالمائة، مُقارنة مع 7 مليارات درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي.

 ووفقاً للإحصائيات الصادرة عن مركز إحصاء أبوظبي، جاء الدعم الأول للنمو في تجارة اللؤلؤ والأحجار الكريمة من النشاط في بند الصادرات.

وارتفعت قيمة الصادرات إلى نحو 6.3 مليار درهم خلال الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى نهاية شهر مايو/أيار من العام الجاري بزيادة نسبتها 5 بالمائة، مُقارنة مع 6 مليارات درهم في الفترة المقابلة من عام 2019 .

وشهدت واردات الإمارة من هذه السلع ارتفاعاً ملحوظاً مُسجلة 2.35 مليار درهم خلال الفترة من يناير وحتى مايو من العام الجاري بنمو نسبته 196 بالمائة تقريباً مقارنة مع 793 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام 2019 .

وعلى صعيد تجارة إعادة التصدير فقد بلغت قيمتها 131 مليون درهم، مُقارنة مع 270 مليون درهم خلال فترة الرصد ذاتها.

وشكلت إجمالي تجارة أبوظبي من اللؤلؤ والأحجار الكريمة نحو 11 بالمائة من إجمالي تجارة الإمارة من السلع غير النفطية منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو والبالغة 80.2 مليار درهم.

ومن المتوقع زيادة النشاط في هذا النوع من التجارة خلال العام الجاري رغم حالة التباطؤ التي تشهدها العديد من القطاعات التجارية على مستوى المنطقة والعالم .

ووصلت القيمة الإجمالية لتجارة العاصمة الإماراتية أبوظبي من اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة إلى 8.2 مليار درهم خلال النصف الأول من 2019.

ترشيحات:

اعتماد تعيين عبدالله لوتاه مديراً عاماً لمكتب رئاسة مجلس الوزراء الإماراتي