TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول تعلن عن كشف غاز جديد في جنوب أفريقيا

قطر للبترول تعلن عن كشف غاز جديد في جنوب أفريقيا
مقر شركة قطر للبترول

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة قطر للبترول عن إكتشاف جديد للغاز الطبيعي والمكثفات في حقل لويبيرد الواقع في المنطقة الاستكشافية رقم 11B/12B في حوض أوتينيكوا، وذلك ﻋﻟﯽ ﺑﻌد 175 ﮐﯾﻟوﻣﺗراً قبالة اﻟﺳﺎﺣل اﻟﺟﻧوﺑﻲ ﻟﺟﻧوب إﻓرﯾﻘﯾﺎ.

وحسب بيان لشركة قطر للبترول اليوم الأربعاء، فيعد ذلك الاكتشاف الثاني في المنطقة رقم 11B/12B، والتي تعمل قطر للبترول على استكشافها بالشراكة من شركة توتال (المشغل) وكل من شركة سي إن أر إنترناشيونال الكندية، وشركة مين استريت.

وكانت قطر للبترول قد أعلنت في فبراير/ شباط من العام 2019 اكتشافاً هاماً للغاز الطبيعي والمكثفات في حقل برولبادا الواقع في نفس المنطقة الاستكشافية، وهو ما يعتبر علامة فارقة تفتح الباب أمام أعمال تنقيب جديدة في جنوب أفريقيا.

وأشار البيان إلى أنه تم حفر حقل لويبيرد 1X بأمان إلى عمق يبلغ حوالي 3.400 متر، حيث تم إكتشاف مكمنٍ من 73 متراً يحتوي الغاز والمكثفات في خزانات من العصر الطباشيري، ويتم حالياً تقييم خيارات التطوير التجارية المختلفة لهذه الإكتشافات.

وتبلغ مساحة المنطقة رقم 11B/12B حوالي 19 ألف كيلومتر مربع، ويتراوح عمق المياه فيها من 200 إلى 1.800 متر.

وتتولى شركة توتال الفرنسية عمليات الإستكشاف، حيث تشارك في المشروع بنسبة 45%، بينما تمتلك قطر للبترول 25% وشركة سي إن أر إنترناشيونال الكندية 20% وشركة مين استريت 10%.

ترشيحات..

تحول "العامة للتأمين" للربحية فصليا يدعم نتائج الـ9 أشهر

أرباح "صناعات قطر" تنخفض أكثر من 50% خلال 9 أشهر

تراجع فائض قطر التجاري 49.7 بالمائة خلال سبتمبر

113 مليون ريال أرباح "بلدنا" القطرية خلال عشرة أشهر