TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنفيذي الشارقة يقر استئناف إقامة المناسبات مطلع نوفمبر وفق شروط وضوابط

تنفيذي الشارقة يقر استئناف إقامة المناسبات مطلع نوفمبر وفق شروط وضوابط
أحد معالم إمارة الشارقة

أبوظبي – مباشر: أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة استناداً لتوجيهات الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الإمارة، قراراً يسمح بمقتضاه استئناف إقامة المناسبات الاجتماعية في القاعات والفنادق والمنازل بدءاً من الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم وفق شروط وضوابط.

ووفقاً لبيان، يُشترط في حالة إقامة المناسبة الاجتماعية في قاعة أو فندق اتباع الإجراءات الاحترازية الصادرة من لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الشارقة، وفي حال إقامة المناسبة الاجتماعية في المنزل يشترط استخراج الموافقات من أقرب مجلس ضاحية للمنزل.

وحدد القرار مجموعة من الضوابط والاشتراطات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تكفل سلامة وصحة جميع المشاركين في مثل تلك المناسبات، سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقاً من قبل لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الشارقة.

وشدد القرار أيضاً على ضرورة تقديمها للمتقدم لإقامة المناسبة وتعريفه التام بها، علماً بأن تلك الضوابط والاشتراطات تأتي في المقام الأول من أجل الحفاظ على صحة الأفراد وتجنيبهم التعرض لأي مكروه.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات خلال سبتمبر/ أيلول الماضي عن بروتوكول تنظيم المناسبات الاجتماعية في ظل انتشار فيروس (كوفيد - 19).

وأصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في أغسطس/ آب عام 2020 قراراً يقضي بتمديد فترة تعليق إقامة كل الفعاليات الاحتفالية الأخرى في صالات الأفراح وقاعات المناسبات والفنادق والمرافق الحكومية والمجتمعية، كإجراء وقائي واحترازي ضمن إطار جهود الإمارات للمساهمة في السيطرة على "كورونا" ومنع انتشار الوباء بالإمارة.

وتأتي تلك القرارات بعد إعلان دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي نهاية الأسبوع الماضي عن السماح بعودة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات اعتباراً من 15 سبتمبر المقبل.

وأكدت استمرار حظر فعاليات الأفراح والمناسبات الاجتماعية الخاصة حتى إشعار آخر. كما أكدت على ضروره الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة عن الجهات المختصة في ما يخص التعقيم والتباعد ولبس الكمامات وغيرها من القواعد.

وأفادت أن الخطوة جاءت بناء على توجيهات مركز التحكم والسيطرة.

وأمر الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد إمارة الشارقة، نائب الحاكم، ورئيس المجلس التنفيذي في نهاية شهر يوليو/ تموز الماضي بتمديد تعليق كافة الفعاليات الاحتفالية حتى نهاية شهر أغسطس/ آب المُقبل، كإجراء احترازي.

وأصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قراراً في نهايات مايو/ أيار لعام 2020 يقضي بتمديد فترة تعليق إقامة كافة الفعاليات الجماهيرية الاجتماعية والرياضية والاحتفالات في صالات الأفراح وقاعات المناسبات والفنادق والمرافق الحكومية والمجتمعية.

وأصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قراراً في مطلع مايو/ أيار لعام 2020 يقضي بتمديد فترة تعليق إقامة كافة الفعاليات الجماهيرية الاجتماعية والرياضية والاحتفالات في صالات الأفراح وقاعات المناسبات والفنادق والمرافق الحكومية والمجتمعية كإجراء وقائي واحترازي.

وقرر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في شهر مارس/ آذار من العام الحالي اليوم الأحد تمديد إيقاف إقامة كل الفعاليات الاجتماعية، والرياضية، والاحتفالات داخل صالات الأفراح وقاعات المناسبات والفنادق والمرافق الحكومية لحين نهاية شهر أبريل/نيسان المُقبل، وسوف يسري القرار من يوم الأربعاء القادم 1 أبريل/ نيسان.

ترشيحات:

سوق دبي يتراجع هامشياً بالتعاملات المبكرة.. وأبوظبي يرتفع