TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجموعة الحكير" توصي بتخفيض رأس المال وزيادته بطرح أسهم حقوق أولوية

"مجموعة الحكير" توصي بتخفيض رأس المال وزيادته بطرح أسهم حقوق أولوية
مركز ترفيهي تابع لشركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية "مجموعة الحكير"
update company info
1820.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية "مجموعة الحكير" بتخفيض رأس مال الشركة من 550 مليون ريال إلى 343 مليون ريال وبنسبة 37.64% من خلال إلغاء 20.7 مليون سهم، بهدف إطفاء جزء من الخسائر المتراكمة.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول"، إن سبب تخفيض رأس المال هو إعادة هيكلة رأس مال الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة كما في تاريخ 30 سبتمبر 2020م بمبلغ 207 ملايين ريال سعودي، مشيرة إلى أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

وأشارت الشركة إلى أن التوصية تخضع لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

 وأوصى مجلس إدارة الشركة أيضاً للجمعية العامة غير العادية وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 307 ملايين ريال.

 وبينت الشركة أنها تهدف بشكل أساسي من زيادة رأس المال إلى رفع ملاءتها المالية والتوسع الاستراتيجي وتحسين الأداء التشغيلي والمالي ومعدلات الاقتراض والتكاليف المتكبدة منها.

 وأضافت أن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على التخفيض المقترح لرأس المال.

 وأضافت أن الأحقية في الاكتتاب ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.

ترشيحات:

كورونا تقفز بخسائر "مجموعة الحكير" بالربع الثالث.. والمتراكمة 37.7% من رأس المال

مجموعة الحكير: الخسائر المتراكمة تجاوزت 20% من رأس المال بنهاية يوليو