TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات بريطانية تستكشف الفرص في مجال الطاقة بالسوق المصري

شركات بريطانية تستكشف الفرص في مجال الطاقة بالسوق المصري
جانب من الندوة

القاهرة - مباشر: نظمت إدارة التجارة الدولية البريطانية (DIT)، بالشراكة مع هيئة التنمية الاسكتلندية للتجارة والاستثمار (SDI)، أول ندوة افتراضية للطاقة لاستكشاف الفرص التجارية للشركات البريطانية- الاسكتلندية ومصر، تعمل على الانتقال إلى الطاقة النظيفة (صفر انبعاثات).

وأوضحت الإدارة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تلك الفعاليات تأتي كجزء من مساعي المملكة المتحدة لدعم برنامج مصر لإصلاح الطاقة.

وتعتبر مصر أكبر منتج للنفط خارج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" في أفريقيا، وثاني أكبر منتج للغاز الطبيعي في القارة.

وبحسب الإدارة مع تنفيذ مصر حالياً لمشروع تحديث قطاع البترول، الذي يهدف إلى تنمية مستدامة لقطاع البترول، تحرص الشركات البريطانية على المشاركة في العديد من الفرص التجارية المتاحة.

وقال السفير البريطاني في مصر، جيفري آدامز: "لقد كان من دواعي سروري الانضمام إلى هذه الندوة عبر الإنترنت اليوم، وأشكر كل من شارك في تنظيمها. تحدثت عن الاتجاه الذي تلقيناه من رئيس مصر ورئيس وزراء المملكة المتحدة لتعزيز العلاقات بين بلدينا بقدر ما نستطيع، ليس فقط في مجال التجارة والاستثمار، وشجعت الشركات البريطانية على الاستفادة من الفرص هنا في مصر، لا سيما أنها تعمل على إصلاح أسواق الطاقة لديها وتتجه نحو تحقيق صفر انبعاثات".

وقال وكيل الوزارة للمكتب الفني بوزارة البترول أسامة مبارز: "تتمتع مصر والمملكة المتحدة بعلاقات طويلة الأمد مع شراكات استراتيجية خاصة في قطاع النفط والغاز. وقد تبنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية عدة إصلاحات وسياسات لضمان أمن الطاقة والاستقرار المالي، وتعزيز بيئة الاستثمار لإتاحة المزيد من الفرص. أسفرت هذه الإصلاحات عن العديد من النجاحات التي وفرت المزيد من الفرص لشركائنا ودفعت بإنجازات أخرى."

وصرح أندرو موناغان، المدير الإقليمي لهيئة التنمية الاسكتلندية للتجارة والاستثمار SDI لأفريقيا والشرق الأوسط: "لقد كان من دواعي سروري أن نشارك في تقديم هذا الحدث الناجح مع شركائنا المصريين وزملائنا في إدارة التجارة الدولية. على مدار الخمسين عاماً الماضية من التنقيب والإنتاج في بحر الشمال اكتسبت أبردين في اسكتلندا مكانة مرموقة كعاصمة للنفط والغاز في أوروبا، فإن مهاراتنا الهندسية تحت سطح البحر تقود العالم".

وتابع:" تشهد صناعة الطاقة العالمية تحولًا هائلاً، من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة، والمملكة المتحدة في طليعة هذا التحول، كما يصور التقرير الصادر مؤخراً عن مركز تكنولوجيا النفط والغاز في أبردين رحلة المملكة المتحدة نحو مستقبل بصفر انبعاثات للطاقة بشكل ممتاز. إنها رحلة ندعو شركائنا المصريين للقيام بها معنا".

 ترشيحات:

أسعار النفط تهبط 3% قبل إعلان بيانات المخزونات الأمريكية

الأسهم اليابانية تتراجع عند الإغلاق مع قوة الين

المالية المصرية تبدأ تلقي طلبات المصدرين الراغبين بسداد مستحقاتهم المتأخرة

أرباح مصر للزيوت ترتفع هامشياً خلال الربع الأول