TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الصقر للتأمين" يقرون استخدام الاحتياطي النظامي لتقليص الخسائر المتراكمة

مساهمو "الصقر للتأمين" يقرون استخدام الاحتياطي النظامي لتقليص الخسائر المتراكمة
مقر تابع لشركة الصقر للتأمين التعاوني
الصقر للتأمين
8180
54.16% 34.10 11.98

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الصقر للتأمين التعاوني "الصقر للتأمين"، في اجتماعها بتاريخ 27 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، على استخدام رصيد الاحتياطي النظامي؛ لإطفاء جزء من الخسائر المتراكمة.

وقالت "الصقر للتأمين"، في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الأربعاء، إن الجمعية وافقت على استخدام الاحتياطي النظامي بمبلغ 47.34 مليون ريال لإطفاء جزء من الخسائر المتراكمة البالغ رصيدها كما في 30 يونيو/ حزيران 2020 مبلغ 107.59 مليون ريال تمثل نسبة 26.8% من رأسمال الشركة البالغ 400 مليون ريال

وأضافت الشركة، أنه مع تفعيل استخدام الاحتياطي النظامي تنخفض الخسائر المتراكمة بعد الإطفاء إلى مبلغ 60.24 مليون ريال تمثل 15% من رأسمال الشركة.

ووافقت الجمعية، بحسب البيان، على تشكيل لجنة المراجعة وتحديد مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة الجديدة، ابتداءً من تاريخ انعقاد الجمعية وحتى انتهاء الدورة في تاريخ 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، من المرشحين سلطان خالد التركي (رئيس اللجنة)، والأعضاء وهم سعود صالح العريفي، ومحمد بن صالح الغامدي، وحسام فيصل باوارد.

وتمت الموافقة كذلك على تعديل لائحة حوكمة الشركة، وتعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت، والموافقة على سياسة الخدمة المجتمعية، وعلى تعديل لائحة لجنة المراجعة.

وفي المقابل، رفضت عمومية "الصقر للتأمين" 3 بنود، وتتضمن عدم الموافقة على تعديل سياسة معايير الترشيح لعضوية مجلس الإدارة، وعدم الموافقة على تعديل سياسة مكافآت مجلس الإدارة واللجان والإدارة التنفيذية.

ورفضت الجمعية تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الـ71 من نظام الشركات، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة، أو حتى نهاية دورة مجلس الإدارة المفوض أيهما أسبق، وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 8.9%، لمستوى 14.68 ريال.

ترشيحات:

الصقر للتأمين تتحول لأرباح 12.3 مليون ريال بالربع الثاني

هيئة السوق المالية تغرم "الصقر للتأمين" بسبب مخالفة