TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "مبكو" تتراجع 55% بالربع الثالث لانخفاض المبيعات

أرباح "مبكو" تتراجع 55% بالربع الثالث لانخفاض المبيعات
مقر تابع لشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو"
مبكو
1202.B
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو" تراجع صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 55.36% على أساس سنوي، كما انخفضت بنسبة 96.6% على أساس ربعي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة اليوم الأربعاء على السوق المالية السعودية "تداول" بلغ صافي أرباح الشركة نحو 383 ألف ريال مقابل 858 ألف ريال بالربع المماثل من العام الماضي.

وأرجعت الشركة الأسباب الرئيسية لانخفاض صافي الربح إلى انخفاض حجم المبيعات وأسعار البيع وكذلك ارتفاع تكلفة المبيعات للطن، ومع ذلك، فإن التأثير المذكور أعلاه قد قابله جزئياً انخفاض في المصاريف العمومية والإدارية، ومصاريف البيع والتوزيع، ومخصص انخفاض قيمة الذمم المدينة التجارية، وتكاليف التمويل، ومصروف الزكاة، وزيادة مكاسب القيمة العادلة على الأدوات المالية المشتقة والإيرادات الأخرى.

وعلى مستوى أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد بلغت نحو 16 مليون ريال، مقابل 2.6 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

كانت الشركة قد أعلنت عن  تحولها للربحية خلال الربع الثاني من العام الجاري بصافي ربح بلغ 11.44 مليون ريال مقابل خسائر نحو 4.03 مليون ريال خلال الربع المماثل من 2019.

ترشيحات:

"مبكو" توقع اتفاقية لشراء مادة نشا الذرة لاستخدامه بصناعة الورق

"مبكو" تشتري أرضاً بـ83.1 مليون ريال لاستخدامها في مشاريع مستقبلية