TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"الزامل للصناعة" توقع اتفاقية مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية

تابعة لـ"الزامل للصناعة" توقع اتفاقية مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية
مصنع تابع لشركة الزامل للاستثمار الصناعي

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الزامل للاستثمار الصناعي "الزامل للصناعة"،  اليوم الأربعاء، عن توقيع إحدى شركاتها التابعة اتفاقية مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية؛ لتنمية المحتوى المحلي في قطاع الصناعات التحويلية.

وقالت "الزامل للصناعة"، في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، إن شركتها التابعة "شركة الزامل للمكيفات والأجهزة المنزلية (مكيفات الزامل)" وقعت اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

وأضافت الشركة، أن الغرض من الاتفاقية تنمية المحتوى المحلي في قطاع الصناعات التحويلية وزيادة نسبة المحتوى المحلي فيه، من أجل الوصول إلى أعلى الإمكانات وتعزيز الإنفاق المحلي بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للطرفين.

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، عبدالرحمن بن عبدالله السماري، والرئيس التنفيذي لشركة الزامل للاستثمار الصناعي، عبدالله بن محمد الزامل.

ووفقاً للاتفاقية، ستعمل الهيئة على تطوير استراتيجية شاملة وبرنامج لتنمية المحتوى المحلي يشتمل على تعديلات مقترحة في لوائح وأنظمة المشتريات لدى الشركة، وإعداد إطار عمل لتطوير المصنّعين والمورّدين، إضافة إلى توحيد منهجية المحتوى المحلي وآليات قياسه، وتحديد خط أساس المحتوى المحلي ومستهدفاته المستقبلية في الشركة.

وأوضحت "الزامل للصناعة"، أن شركتها التابعة "مكيفات الزامل" ستقوم بتعريف وتحديد الفرص الاستثمارية لتنمية المحتوى المحلي في المواد والسلع المنتجة من الشركة وخدماتها، التي يمكن للهيئة الاستفادة منها لزيادة نسبة المحتوى المحلي في كلٍّ منها، إضافة إلى مشاركة الشركة بيانات المشتريات السابقة والاحتياجات المستقبلية المتوقّعة للمواد والخدمات ذات العلاقة مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية.

وتابعت: إضافة إلى مشاركة الطرفين أفضل الممارسات والخبرات لتعزيز المحتوى المحلي، والدراسات المتعلّقة برفع نسبته، بما فيها الخبرات المساعدة في توطين الصناعة ونقل التقنية.

وأشارت، إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات، وقَّعتها هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية مع جهات عدة من القطاعين العام والخاص، وذلك بهدف تنمية المحتوى المحلي وتعزيز حضوره في عقود الجهات الحكومية وأعمالها ومشترياتها.

الصورة

ترشيحات:

3 أسباب ترفع خسائر "الزامل للصناعة" 36.8% بالربع الثالث

مساهمو "الزامل للصناعة" يوافقون على شراء جزء من أسهمها