تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المزايا" الكويتية تُخفض التزاماتها بسداد كامل قرض مستحق لبنك تركي

"المزايا" الكويتية تُخفض التزاماتها بسداد كامل قرض مستحق لبنك تركي
شعار الشركة على أحد مقراتها
مزايا
MAZAYA
1.92% 53.00 1.00

الكويت - مباشر: وافقت شركة المزايا القابضة على تخفيض التزامات التسهيلات الائتمانية للمجموعة من خلال السداد المبكر لكامل القرض القائم على شركة تابعة في تركيا لصالح أحد البنوك هناك.

وقالت "المزايا"، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، في بيان لها يوم الأربعاء، إن مجلس الإدارة وافق في اجتماعه أمس بتخفيض تلك الالتزامات والممثلة في قرض للشركة التابعة في تركيا من أحد البنوك هناك والبالغ قيمته 17.2 مليون يورو (ما يُقارب 6.2 مليون دينار).

وأوضحت الشركة أن تخفيض تلك الالتزامات سيتم عن طريق تمويل الشركة التابعة بمبلغ 15.34 مليون يورو (ما يُقارب 5.5 مليون دينار) مما سينتج عنه تحرير الأصول المرهونة بالشركة التابعة وتعزيز المركز المالي، وبذلك تصبح جميع التسهيلات الائتمانية لمجموعة المزايا القابضة إسلامية بالكامل.

وبينت الشركة أن السداد المبكر سوف يترتب عليه تخفيض التزامات التسهيلات الائتمانية للمجموعة الذي يتوقع أن يتم إدراجه في البيانات المالية المُجمعة للربع الأخير من عام 2020 بعد استيفاء إجراءات السداد.

كما أوضحت الشركة أن السداد المبكر من شأنه توفير أعباء التمويل الخاصة بهذا القرض والمُقدرة بمبلغ 1.1 مليون يورو (ما يُقارب 400 ألف دينار) وتخفيض متوسط معدل تكلفة التسهيلات الائتمانية على مستوى المجموعة.

كانت "المزاياتحولت للخسارة بالنصف الأول من العام الجاري بقيمة 4.95 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة نفسها لعام 2019 بقيمة 1.21 مليون دينار.

ترشيحات:

"موديز" تثبت تصنيفات "التجاري الكويتي" بنظرة مستقبلية مستقرة

جائحة كورونا تُقلص أرباح "أوريدو - الكويت" 75% خلال تسعة أشهر

"الكويت الوطني": نركز على التوسع بأسواقنا الرئيسية وزيادة حصتنا في مصر والسعودية

الإصلاح الاقتصادي يتصدر اجتماع رئيس الوزراء الكويتي مع 4 فرق متخصصة