تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تثبت تصنيفات "التجاري الكويتي" بنظرة مستقبلية مستقرة

"موديز" تثبت تصنيفات "التجاري الكويتي" بنظرة مستقبلية مستقرة
مقر البنك التجاري في الكويت
تجاري
CBK
0.00% 500.00 0.00

الكويت - مباشر: الكويت - مباشر: قال البنك التجاري الكويتي إن وكالة التصنيف الائتماني "موديز"، ثبتت كافة تصنيفات البنك الائتمانية، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن الوكالة ثبتت تصنيف ودائع البنك في الأجلين الطويل والقصير عند الدرجات (A3) و(P - 2) على الترتيب، كما أبقت على التصنيف الائتماني الأساسي عند الفئة (ba1).

وبحسب البيان، يعكس تقرير "موديز" مواطن القوة والضعف بالنسبة للبنك التجاري الكويتي وتوقعات الوكالة في هذا الشأن، كما يتطرق إلى الضغوط السياسية وأية آثار متفاقمة جراء تفشي فيروس كورونا، وكذلك استمرار الانخفاض في أسعار النفط كونه المحرك الرئيسي للاقتصاد المحلي، التي تعتبر بمثابة المخاطر الرئيسية تجاه تلك التوقعات.

وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف الائتماني للبنك التوازن بين قدرة البنك القوية على تحقيق إيرادات ومتانة رأس المال وتوفر المخصصات الوقائية اللازمة مقابل التركزات الائتمانية العالية وارتفاع مستوى المخصصات والقروض التي تم شطبها في السنوات الأخيرة.

كانت أرباح البنك تراجعت 87.8% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 1.196 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 9.809 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2019.

ترشيحات:

جائحة كورونا تُقلص أرباح "أوريدو - الكويت" 75% خلال تسعة أشهر

"الكويت الوطني": نركز على التوسع بأسواقنا الرئيسية وزيادة حصتنا في مصر والسعودية

الإصلاح الاقتصادي يتصدر اجتماع رئيس الوزراء الكويتي مع 4 فرق متخصصة