TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة لائحة "الشيوخ" المصري تنتهي من مناقشة 100 مادة

لجنة لائحة "الشيوخ" المصري تنتهي من مناقشة 100 مادة
أرشيفية

القاهرة- مباشر: أنهت اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، اجتماعها الثاني الذي تضمن مناقشات موسعة حول المواد من 35 حتى 100 بعد أن حسمت أول 35 مادة خلال الاجتماع الأول الأحد الماضي.

وأفادت وكالة انباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة قررت في ختام مناقشتها، استئناف أعمالها يوم الأحد المقبل.

وانتهت اللجنة من إقرار عمل 14 لجنة نوعية لمجلس الشيوخ، مع إمكانية إضافة لجان نوعية أخرى، في ضوء ما تقدم به بعض الأعضاء بطلبات لتشكيل لجان نوعية أخرى.

وكانت اللجنة قد انتهت في أول اجتماعاتها الأحد الماضي، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، من مناقشة 35 مادة من المسودة التي أعدتها الأمانة العامة.

وقالت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ وأحد أعضاء لجنة إعداد اللائحة الداخلية، في وقت سابق، أن اللجنة الخاصة من المتوقع أن تنتهي خلال 30 يوما من إعداد اللائحة، مضيفة: "ينتظرنا عمل مكثف طويل حتى تخرج اللائحة لتتناسب مع رقي وسمو دور مجلس الشيوخ".

ومن المتوقع، أن تنتهي اللجنة الخاصة من أعمالها خلال 30 يوماً، ثم تعقبها الصياغة النهائية لمشروع قانون اللائحة، ويٌرفع بها تقرير بشأنها إلى رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تمهيداً لمناقشتها في الجلسة العامة المُرتقبة يوم 29 نوفمبر 2020.

يشار إلى أن لائحة مجلس الشيوخ ستصدر بقانون، ومن ثم يتم إحالتها إلى مجلس النواب، لمناقشتها وإقرار القانون قبل رفعه إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه، والنشر في الجريدة الرسمية، وحتى هذا الحين، فإن اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة بالقانون رقم 1 لسنة 2016 تطبق على مجلس الشيوخ وذلك بما لا يتعارض مع طبيعة المجلس واختصاصاته.

ترشيحات ..

مصر..المركزي يشدد على البنوك بضرورة إحاطة مجالس إداراتها بالضوابط الصادرة عنه

التصديري للصناعات الكيماوية المصري يعد بعثات تجارية إلى 6 دول إفريقية

مصر والسويد تبحثان التعاون في مجال سلامة الطرق