TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإصلاح الاقتصادي يتصدر اجتماع رئيس الوزراء الكويتي مع 4 فرق متخصصة

الإصلاح الاقتصادي يتصدر اجتماع رئيس الوزراء الكويتي مع 4 فرق متخصصة

 

الكويت – مباشر: استمع رئیس مجلس الوزراء الكويتي الى عرض تفصیلي من رئیس وأعضاء فریق الإصلاح الاقتصادي بشأن تنسیقھم مع الجھات المعنیة في القطاعین العام والخاص؛ لاستقراء مستجدات الوضع الاقتصادي الحالي.

جاء ذلك خلال اجتماعه من فریق الإصلاح الاقتصادي، وفریق تنظیم وسائل التواصل الاجتماعي، وفریق تعدیل التركیبة السكانیة، وفریق استراتیجیة التعلیم، حسبما ذكرت وكالة أنباء الكويت "كونا"، اليوم الثلاثاء.

وناقش الاجتماع التأثير على الموارد المالیة للدولة والمرئیات العملیة والخطوات التنفیذیة التي من شأنھا المساھمة في تعزیز الجھود الرامیة للنھوض الاقتصادي والمالي.

يأتي ذلك في إطار اھتمام الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، رئیس مجلس الوزراء بمتابعة المضامین الرئیسیة التي وردت في الكلمة التي ألقاھا أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح (إبان تولیھ منصب نائب الأمیر وولي للعھد) في 23 أغسطس/ آب الماضي، وما تناولته من تأكید على أھمیة بعض الملفات الحیویة، وما اتخذه مجلس الوزراء من قرارات بتشكیل فرق متخصصة لمعالجة تلك الملفات.

واستمع رئيس الوزراء أیضا من رئیس وأعضاء فریق تنظیم وسائل التواصل الاجتماعي عن تصوراتھم المتعلقة بمعالجة الجوانب السلبیة في ھذه الوسائل والتوصیات العملیة اللازمة للحد من ھذه الانحرافات وذلك ضمن إطار القانون ودون المساس بأجواء حریة الرأي التي یكفلھا الدستور والحرص على تكریسھا والمحافظة علیھا.

واطلع رئیس مجلس الوزراء كذلك من رئیس وأعضاء فریق تعدیل التركیبة السكانیة على الحلول المقترحة لإعادة ھیكلة العمالة الوافدة في جمیع القطاعات الحكومیة والأھلیة بكافة أبعادھا الأمنیة والاجتماعیة والاقتصادیة، ووضع الضوابط للحد من العمالة الھامشیة وتحدید الثغرات الإداریة والعملیة والقانونیة التي تؤدي الى تزاید أعداد العمالة الوافدة والتشریعات اللازمة لمحاسبة المتسببین بھذا الخلل.

وفي ذات السیاق استمع الشیخ صباح خالد الحمد الصباح من رئیس وأعضاء فریق استراتیجیة التعلیم إلى تحلیل وتقییم للوضع الراھن بشأن خطط المؤسسات التعلیمیة بجمیع مجالاتھا وتخصصاتھا على مستوى التعلیم العام الحكومي والخاص وكذلك التعلیم العالي وابداء الرأي بخصوص الخطط الموضوعة من قبل وزارة التربیة والمؤسسات التعلیمیة والإجراءات الاحترازیة للتعامل مع وباء فیروس كورونا المستجد.

 

ترشيحات

حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت تتجاوز 114 ألفاً

السعودية تحقق فائضاً تجارياً يناهز 108 مليارات ريال بأول 8 أشهر من 2020