TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بناء على طلب الرقابة المالية.. البورصة توقف التعامل على أسهم "الأهرام للطباعة"

بناء على طلب الرقابة المالية.. البورصة توقف التعامل على أسهم "الأهرام للطباعة"
الهيئة العامة للرقابة المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إنه تقرر إيقاف التعامل على سهم شركة الأهرام للطباعة والتغليف، بناء على قرار طلب الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضافت البورصة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه تقرر إلغاء جميع العمليات المنفذة على الأهرام للطباعة والتغليف بجلسة اليوم الموافق 27 أكتوبر الجاري، مع تعديل سعر الفتح لجلسة غدا الأربعاء ليصبح 10.89 جنيه للسهم وايقاف التعامل على اسهم الشركة.

وأوضحت البورصة، أن ذلك في ضوء قيام الرقابة المالية بمخاطبة هيئة الاستثمار، وذلك لحين استلام الرد بشأن موقف مجلس الإدارة.

يشار إلى أن مجلس إدارة الأهرام للطباعة والتغليف وافق على تعيين شركة دهب للخدمات والتوريدات بعضوية مجلس إدارة الشركة - عضواً منتدباً بجميع الصلاحيات الإدارية والتنفيذية، لتحل محل ياسر حسن درويش ليصبح عضو مجلس إدارة بدون مهام وإلى حين تقديم استقالته لتعذر مباشرة مهامه التنفيذية كعضو منتدب.

ووافق المجلس على تفويض مكتب أمين لطفي لإعادة الهيكلة الإدارية والمالية لرفع كفاءة الإدارة وتحسين الإدارة وترشيد استخدام الموارد المتاحة والمحتملة وتنظيم معدلات الكفاءة الانتاجية.

وأعلنت شركتا مرسى علم للتنمية السياحية، والأهرام للطباعة والتغليف، في وقت سابق، عن تقديم ياسر حسن درويش استقالته، بعد اتهامه في بعض القضابا المتعلقة بسوق رأس المال.

وأكدوا، أن جميع القضايا المحجوز على ذمتها ليس لها علاقة بمرسى مرسى علم للتنمية السياحية والأهرام للطباعة، وإنما متعلقة بسوق رأس المال لشركة واحة لإدارة المحافظ التي كان يتولى ياسر حسن درويش رئاستها قبل توليه عضوية مجلس الإدارة مرسى علم، ومنصب العضو المنتدب للأهرام للطباعة.

وكانت مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، قالت إن النيابة العامة الجزئية بالقاهرة الجديدة قررت إخلاء سبيل رئيس مجلس الإدارة وعضو المجلس إذ لم يكونا مطلوبين على ذمة قضايا أخرى، وكفالة 10 آلاف جنيه لكل بلاغ.

ويشار إلى أن مساهم بشركة الأهرام للطباعة كان قد تقدم ببلاغ لمباحث الأموال العامة وبلاغ آخر لقسم الشرطة ضد رئيس المجلس أحمد كمال العليمي، وعضو المجلس، ياسر درويش.

وحققت الشركة خلال 2019 صافي ربح خلال عام 2019 بلغ 2.13 مليون جنيه، مقابل 7.1 مليون جنيه خلال العام المنصرم له.

وانخفضت مبيعات الشركة إلى 89.9 مليون جنيه خلال 2019، مقابل 129.7 مليون جنيه في 2018.

ترشيحات:

الأهرام للطباعة تخفض حصتها في البدر للبلاستيك إلى 10%

عضو مجلس إدارة الأهرام للطباعة يقرر الاستئناف ضد حكم حبسه

قرار عزل أعضاء مجلس إدارة الأهرام للطباعة "لاغٍ"

مساهمو الأهرام للطباعة يعتمدون عدم توزيع أرباح عن عام 2018