TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 نوفمبر.. مساهمو "سدافكو" يصوتون على شراء الشركة 2.75 مليون سهم خزينة

18 نوفمبر.. مساهمو "سدافكو" يصوتون على شراء الشركة 2.75 مليون سهم خزينة
مقر تابع للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو"
سدافكو
2270
0.07% 300.20 0.20

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) 18 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم موعدا لانعقاد الجمعية العامة غير العادية؛ لمناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وقالت "سدافكو"، في بيان لها على موقع شركة السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الثلاثاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على شراء الشركة لعدد يصل إلى 2.749 مليون سهم من أسهمها؛ والاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وأضافت الشركة، أنه سيتم التصويت على تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

وأشارت "سدافكو"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتى 5 سنوات، وبعد انقضاء هذه المدة تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

ويتضمن جدول الأعمال كذلك التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة، والتي تبدأ من تاريخ 1 أبريل/ نيسان 2021 ومدتها 3 سنوات، تنتهي بتاريخ 31 مارس/ آذار 2020.

وأوصى مجلس الإدارة بشراء الأسهم؛ لأنه يرى أن سعر سهم الشركة في السوق أقل من قيمته العادلة، وبناءً على ذلك أوصى بشراء الشركة لأسهمها بما لا يتجاوز 8.46% من رأس المال.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 1.74%، لمستوى 175 ريالا.

ترشيحات:

أرباح "سدافكو" ترتفع 8% بالربع الثاني المنتهي في سبتمبر

"تبوك الزراعية" توقع مذكرة لبيع حصتها بشركة تابعة لـ"سدافكو"