TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "الصناعات الكهربائية" ترتفع بأكثر من الضعف بالربع الثالث

أرباح "الصناعات الكهربائية" ترتفع بأكثر من الضعف بالربع الثالث
كابلات كهربائية
update company info
1303.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة الصناعات الكهربائية تحقيقها قفزة بصافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 115.6% على أساس سنوي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة اليوم الثلاثاء على السوق المالية السعودية- "تداول"، بلغ صافي الربح نحو 10.63 مليون ريال، مقابل 5 ملايين ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في صافي الربح وإجمالي الربح والربح التشغيلي خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ثلاثة أسباب هي ارتفاع المبيعات من 132.8 مليون ريال إلى 148.1 مليون ريال وتنوع المنتجات المباعة والتي تتضمن بعض المنتجات ذات الربحية الأعلى، وانخفاض الزكاة والمصروفات المالية من 6.4 مليون ريال إلى 3.8 مليون ريال، بالإضافة إلى إنخفاض مصروفات البيع والتوزيع و المصروفات العمومية و الإدارية من 15.0 مليون ريال إلى 13.3 مليون ريال.

أما على أساس ربع سنوي فقد تحولت الشركة للربحية مقارنة بخسارة كانت تكبدتها في الربع الثاني من العام الماضي والبالغة نحو 7.73 مليون ريال.

وعن أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد سجلت تراجعاً بصافي أرباحها بنسبة 8.08% لتصل إلى 8.5 مليون ريال مقابل 9.22 مليون ريال بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأظهرت البيانات المالية لشركة الصناعات الكهربائية ارتفاع صافي خسائرها خلال الربع الثاني من العام الجاري بأكثر من 5 مرات بنسبة 572.6% على أساس سنوي؛ حيث بلغ صافي خسارة الشركة نحو 11.6 مليون ريال، مقابل خسارة قدرها 1.72 مليون ريال في الربع المقارن من العام الماضي.

ترشيحات:

خسائر الصناعات الكهربائية تتضاعف أكثر من 5 مرات بالربع الثاني

الصناعات الكهربائية تتحول للربحية بالربع الأول 2020