تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات.. توصية نيابية بمنح كل مواطن معدد 3 منازل حال تزوجه بمواطنات

الإمارات.. توصية نيابية بمنح كل مواطن معدد 3 منازل حال تزوجه بمواطنات
المجلس الوطني الاتحادي

أبوظبي - مباشر: حدد متعاملي برنامج الشيخ زايد للإسكان، خلال الحلقة النقاشية "الافتراضية" التي نظمتها لجنة الشؤون الإسلامية والاوقاف والمرافق العامة بالمجلس الوطني الاتحادي، أمس الاثنين تحت عنوان "برنامج زايد للإسكان الواقع والطموح"، 6 تحديات رئيسية تواجههم في الحصول على الخدمات التي يقدمها البرنامج من منح وقروض.

وشملت تلك التحديات عدم وجود الية دورية لتقييم الأوضاع الاجتماعية لفئة منح القروض خاصة الحاصلين عن الإعانات الاجتماعية وأصحاب الدخل المحدود، طول فترة انتظار المتقدمين للحصول على منح أو قروض، حسبما أورد الحساب الرسمي للمجلي الوطني الاتحادي عبر "تويتر".

كما تضمنت التحديات وصعوبة حصول المواطنين المتعثرين عن السداد على إعفاءات أو تحويل قروضهم إلى منح في حال التقاعد أو خفض رواتبهم الشهري، ورفض البرنامج معظم طلبات كبار المواطنين، بحجة عدم بلوغهم سن الـ 60 عاماً.

إضافة إلى ذلك عدم وجود الية لدراسة إمكانية جدول الاستقطاعات الشهرية المقررة لفئة المستفيدين من القروض تتماشي مع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادي التي قد تطراً، رفض طلبات المرأة المواطنة في حال تزوجها بوافد يتجاوز راتبة الشهري مبلغ 20 ألف درهم.

5 توصيات

وتبنت اللجنة في ختام الجلسة 5 توصيات ستتم مناقشتها تحت قبة البرلمان مع ممثلي برنامج الشيخ زايد للإسكان، منها منح كل مواطن عدد من المنازل يتناسب مع عدد زوجاتهم المواطنات، يصل الى 3 منازل حال تزوجه بثلاث مواطنات، ضرورة ادخال تعديلات على البرنامج والتطبيق الالكتروني الخاصة ببرنامج زايد للإسكان.

وأكدت اللجنة بان التوصيات التي سيتم طرحها، تتضمن إعادة النظر في قيمة الاستقطاعات الشهرية التي يلتزم بسدادها المواطنين الحاصلين على قروض الإسكان، بحيث تتناسب مع المتغيرات الاقتصادية وتكاليفه المعيشة.

كما شملت التوصيات منح المواطنين الذين لديهم اكثر من زوجة الأولوية في الحصول على المنح والقروض التي يقدمها البرنامج، وإعادة النظر في أوضاع أصحاب الدخل المحدود ومستفيدي منح الشؤون الاجتماعية.

ترشيحات:

اتحاد مصارف الإمارات: البنوك مستمرة في تقديم أداء جيد رغم أزمة "كورونا"

أسواق الأسهم الإماراتية تربح أكثر من 7 مليارات درهم بالختام

الصحة الإماراتية: تسجيل 1390 إصابة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا