TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات وأوزبكستان تعززان فرص ائتمان الصادرات المشتركة

الإمارات وأوزبكستان تعززان فرص ائتمان الصادرات المشتركة
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: اتفقت وكالتا ائتمان الصادرات في دولة الإمارات وأوزبكستان على دعم وتعزيز التحالف التجاري والاقتصادي بين البلدين من خلال بحث وتعزيز الفرص المشتركة في مجال تصدير السلع والخدمات.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان الإمارات وأوزبكستان الشهر الماضي عن توسيع شراكتهما لتشمل حاضنات الاقتصاد والتصنيع والأعمال من خلال تنفيذ 147 مبادرة طورتها حكومة دولة الإمارات في أوزبكستان، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وستفتح مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد لائتمان الصادرات، آفاقاً لمشاريع استراتيجية مشتركة بين وكالتي ائتمان الصادرات، بالإضافة إلى مجالات أخرى للتعاون مثل المساعدة الفنية والتدريب وتعزيز القدرات.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز العلاقات التجارية القائمة بين دولة الإمارات وأوزبكستان، وتوفير منصة لاستكشاف فرص عمل جديدة وتطوير علاقات تعاون جديدة في دولة الإمارات.

ومع إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من منتجات ائتمان الصادرات والتمويل وتأمين الاستثمار، فإن الشركات المصدرة العاملة في كلا البلدين ستستفيد بشكل كبير من هذه الشراكة.

وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة، سيعمل الطرفان بشكل وثيق على تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، استكشاف الفرص المشتركة في مجال التأمين وإعادة التأمين وخدمات التأمين المشترك لتصدير البضائع والاستثمارات والخدمات لمساعدة ودعم المصدرين المؤمن عليهم.

هذا بالإضافة إلى دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ تبادل أفضل الممارسات؛ تنظيم فعاليات مشتركة؛ وتخصيص حلول مبتكرة في مجال حماية الصادرات، بالإضافة إلى العديد من مجالات التعاون الأخرى.

وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات، وشركة التأمين على الصادرات والواردات الأوزبكستانية (UZBEKINVEST)، وكالة ائتمان الصادرات في أوزبكستان.

ترشيحات:

اتحاد مصارف الإمارات: البنوك مستمرة في تقديم أداء جيد رغم أزمة "كورونا"

أسواق الأسهم الإماراتية تربح أكثر من 7 مليارات درهم بالختام

الصحة الإماراتية: تسجيل 1390 إصابة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا