تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل العراقي: يوجد 24 ألف شخص يتقاضون رواتب مزدوجة

وزير العمل العراقي: يوجد 24 ألف شخص يتقاضون رواتب مزدوجة

مباشر: كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، اليوم الثلاثاء، عن وجود 24 ألف شخص يتقاضون رواتب مزدوجة من مختلف دوائر الدولة، مشيراً إلى أن هذه الأعداد تمثل أقل من نصف الدوائر.

وقال الوزير، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه نتيجة لتحري الوزارة وصل عدد من يتقاضون رواتب مزدوجة إلى 24 ألف شخص، سواء كانوا موظفين أو متقاعدين من مختلف دوائر الدولة.

وأكد الركابي، أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لم تنته بعد من تدقيق موضوع مزدوجي الرواتب الذين هم من الموظفين والمتقاعدين ويتقاضون في الوقت نفسه إعانات الحماية الاجتماعية أو راتب المعين المتفرغ وأنها مستمرة في إجراءاتها.

ولفت الوزير، إلى أن هناك عدداً من الموظفين والمتقاعدين أقروا من خلال مراجعتهم لدوائر الدولة والوزارات بتقاضيهم رواتب الإعانة أو المعين المتفرغ إضافة إلى رواتبهم الحكومية، وهؤلاء تجاوزوا 5 آلاف شخص تقريباً، مشيرا إلى أن عملية التقاطع مستمرة مع الوزارات والهيئات المستقلة المختلفة، حيث لم تكمل الوزارة سوى أقل من نصف دوائر الدولة، ونحن في طور إتمام هذه العملية. 

ودعا الركابي، أن تتعاون الوزارات والدوائر الحكومية مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من أجل إتمام تقاطع البيانات للكشف عن مزدوجي الرواتب، مؤكداً استرداد مبالغ تصل إلى 8 مليارات دينار حتى الآن.

وكشف المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في يونيو/ حزيران الماضي، عن صدور الأوامر الرسمية بإيقاف ازدواج الرواتب، وتقرر اقتصارها على شخص واحد فقط، ولا يتجاوز راتبه مليون دينار، وأن يكون داخل العراق ورباً لأسرة، ولا يوجد لديه أي راتب من الدولة.

وأعلنت الوزارة، في 12 أغسطس/ آب الماضي، عن رصد  10 إلى 12 ألفاً ممن لديهم رواتب مزدوجة.

ترشيحات:

وزير العمل العراقي يشدد على استرداد المبالغ من مزدوجي الرواتب

الكاظمي: العراق فتح 30 ملف فساد كبير ولن يستسلم لأنصار اللادولة