TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إتمام": اعتماد 23 مخططاً سكنياً بالسعودية في الربع الثالث من 2020

"إتمام": اعتماد 23 مخططاً سكنياً بالسعودية في الربع الثالث من 2020

الرياض – مباشر: أنهى مركز خدمات المطورين العقاريين "إتمام" التابع لوزارة الإسكان السعودية، إجراءات اعتماد 23 مخططاً سكنياً بمساحة تتجاوز 60.8 مليون مترا مربعا في مختلف مناطق المملكة خلال الربع الثالث 2020، فضلا عن تقديم عدد من الخدمات الأخرى للمطورين بهدف تحسين أداء القطاع العقاري ورفع إسهاماته في الناتج المحلي وتوفير الحلول المتكاملة للمطورين العقاريين.

وقال "إتمام"، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم الترخيص لبناء نحو 6792 وحدة سكنية خلال الربع الثالث 2020، وإصدار شهادات لتأهيل 24 مطوراً عقارياً، ومعالجة 80 طلباً واستفساراً عن الصكوك، وتسجيل 3671 عاملاً ضمن "طلبات تأييد" في مشاريع "سكني"، بالإضافة إلى تقديم خدمات التطوير العقاري إلكترونياً بعد ربط الأنظمة تقنياً مع عدة جهات من القطاعات الحكومية والخاصة.

وأنهى "إتمام" إجراءات اعتماد 5 مخططات سكنية بمساحات تتجاوز 12.2مليون مترا مربعا في عدد من مناطق المملكة خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، بالإضافة إلى تقديم عدد من الخدمات الأخرى للمطورين.

ويعمل "إتمام" على تذليل العقبات التي تواجه المطور العقاري وأصحاب المشاريع السكنية لتوفير خيارات سكنية متنوعة؛ بهدف زيادة المعروض المناسب لتلبية جميع احتياجات المواطنين المختلفة من خلال دور تكاملي بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة لتسهيل الإجراءات والخدمات عبر المركز.

ويُعد مركز خدمات المطورين العقاريين "إتمام" أحد برامج وزارة الإسكان التي تستهدف تيسير إجراءات المطور العقاري لدعم العرض وتمكين الطلب، وتسهيل حصول المواطنين على السكن الملائم بخيارات متنوعة وجودة عالية وسعر مناسب، لرفع نسبة تملّك الأسر السعودية للمساكن بنسبة 70% بحلول 2030، إضافة إلى تحفيز القطاع الخاص للاستثمار في القطاع السكني.

ترشيحات:

رئيس هيئة النقل العام: تشغيل رحلات قطار الحرمين قريباً بالطاقة القصوى

الحج السعودية: عزل 3 أيام لمعتمري الخارج والفنادق تستقبل الحالات المشتبه به