TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يتراجع إلى 39.57 دولار للبرميل

النفط الكويتي يتراجع إلى 39.57 دولار للبرميل
إحدى مصافي النفط

الكويت - مباشر: تراجع سعر برميل النفط الكويتي أمس الاثنين بواقع 1.87 دولار ليصل إلى 39.57 دولار، مقابل 41.44 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تراجعت أسعار النفط بأكثر من 3% عند تسوية تعاملات أمس، لتسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع، مع تزايد المخاوف بشأن الطلب على الخام وسط قفزة إصابات كورونا.

وهبط سعر عقد خام برنت القياسي أمس بنسبة 3.1% بما يُعادل 1.31 دولار ليسجل 40.46 دولار للبرميل، كما تراجع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي بنحو 3.2% بما يُعادل 1.29 دولار ليصل عند التسوية إلى 38.56 دولار للبرميل.

وضغطت إصابات كورونا المتزايدة على معنويات المستثمرين وسط مخاوف اتخاذ إجراءات لتقييد الحركة وبالتالي تضرر الطلب على الخام.

ومع انطلاقة تعاملات يوم الثلاثاء، ارتفعت أسعار النفط وسط ترقب شديد لتطور جائحة "كورونا" في الولايات المتحدة والقارة الأوروبية ومدى تأثير ذلك على العرض والطلب من الخام.

وارتفع سعر عقد خام برنت القياسي في مستهل جلسة اليوم بنحو 0.9% إلى 40.81 دولار للبرميل، كما شهدت عقود خام نايمكس الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 0.8% عند 38.85 دولار للبرميل.

ومن المقرر صدور تقديرات مخزونات الخام الأمريكية الأولية عن الأسبوع الماضي والصادرة عن معهد البترول في وقت لاحق اليوم.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أمير الكويت يتسلم تقرير السنة المالية 2020/2019 من ديوان المحاسبة

اللون الأخضر يعود للبورصة الكويتية في التعاملات الصباحية

"أسواق المال" توافق على نشرة اكتتاب سندات "الكويت الوطني"

2 نوفمبر.. "نور للاستثمار" تناقش البيانات المالية للتسعة أشهر

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "يوباك"