TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التموين المصرية تعلن إطلاق 4 خدمات للسجل التجاري إلكترونياً نوفمبر المقبل

التموين المصرية تعلن إطلاق 4 خدمات للسجل التجاري إلكترونياً نوفمبر المقبل
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن إطلاق 4 خدمات للسجل التجاري على بوابة الحكومة الإلكترونية، اعتباراً من نوفمبر المقبل.

وأوضحت التموين، أن تلك خدمات هي " الاستدلال، والاستعلام، وعدم الالتباس، ومسخرج رسمي "، وذلك تماشياً مع التحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفي إطار تيسير الحصول على الخدمات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

من جهته، قال علي المصيلحي وزير التموين، إنه يتم العمل على انشاء سجل موحد للمنشآت الاقتصادية، يضم بيانات كافة المنشأت الصناعية و التجارية، ضمن جهود الدولة للتحول الرقمي والذي أصبح ضرورة ملحة لتحقيق نهضة حقيقة للاقتصاد والاستفادة من كافة الامكانيات ،ورفع كفاءة الخدمات المقدم.

وأكد أن إتاحة السجل التجاري الكترونياً يوفر في الوقت والتكلفة.

فيما أوضح مساعد وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي، أن الجهاز يستهدف خلال النصف الأول من عام 2021 ،تقديم أكثر من 80 بالمائة من خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إليكترونياً.

وقال إنه سيتم توقيع بروتوكول مع الهيئة القومية للبريد لإتاحة توصيل خدمات السجل التجاري إلى محل إقامة طالب الخدمة، فضلاً عن الإعداد لحزمة خدمات إلكترونية تقدم عبر الموقع الخاص بجهاز تنمية التجارة الداخلية، مثل استخراج شهادة عدم التباس أو مستخرج رسمي من السجل اوالاستعلام وغيرها من الخدمات التي تقدم بمكاتب السجل التجاري.

وأشار "عشماوي" إلى أنه في إطار استراتيجية الجهاز للتحول إلى الاقتصاد الرقمي وتعزيز الشمول المالي، تم ربط قواعد بيانات 95 مكتب سجل تجاري، ثم بدأ الجهاز في عمليات الربط مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية،حيث تم الربط مع مصلحة الضرائب ووزارة الصحة.

جدير بالذكر، أن جهاز تنمية التجارة الداخلية يسعى للتفاوض أيضاً مع كبرى الشركات المتخصصة بشأن إتاحة خدمات السجل التجاري من خلال ماكينات إليكترونية تتواجد في الميادين العامة تمكن صاحب المنشأة من الحصول على الخدمات بسهولة وعلى مدار 24 ساعة مثل استخراج سجل تجاري أو شهادة عدم التباس وغيرها من الخدمات التي تقدمها مكاتب السجل من هذه الماكينات.

ترشيحات

الحج السعودية: عزل 3 أيام لمعتمري الخارج والفنادق تستقبل الحالات المشتبه بها

الحكومة المصرية تعلن الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي

البنك التجاري الدولي يعلن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة

الحكومة المصرية تعلن عن قرار سعودي بشأن موقف العامل حال وجود دعوى مع كفيله