تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوق دبي المالي" يستقطب 3.2 ألف مستثمر جديد في 9 أشهر

"سوق دبي المالي" يستقطب 3.2 ألف مستثمر جديد في 9 أشهر
سوق دبي المالي

دبي - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي، إن السوق قد استقطب خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري 3194 مستثمراً جديداً.

وأكد عيسى كاظم في بيان صحفي على موقع السوق، أن صافي الاستثمار الأجنبي في السوق بلغ بنهاية سبتمبر/أيلول الماضي نحو 190 مليون درهم كمحصلة شراء.

وأشار إلى أن السوق حافظ على الحضور اللافت للمستثمرين الأجانب الذين استحوذوا على 51 بالمائة من قيمة تداولاته خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف عيسى كاظم أن المستثمرين الأجانب استحوذوا على 18 بالمائة من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة في السوق بنهاية سبتمبر/أيلول 2020.

وفيما يخص المؤشر العام، أكد عيسى كاظم حفاظه على ارتفاعه للربع الثاني على التوالي وبنسبتي 16 بالمائة و10 بالمائة خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري.

وأوضح أن استراتيجية تنويع المنتجات تكتسب زخماً جديداً عبر إدراج صناديق المؤشرات المتداولة والعقود المستقبلية.

ونوه بأن السوق يعمل في المرحلة المقبلة لتعزيز هذا التوجه الاستراتيجي من خلال إدراج المزيد من الصناديق المتداولة وصناديق الاستثمار العقاري ريت وتوسعة نطاق منصة العقود المستقبلية للأسهم وغيرها من فئات الأصول بما يوفر للمستثمرين فرصاً استثمارية متنوعة.

وارتفعت الأرباح الصافية لشركة سوق دبي المالي 35 بالمائة خلال الربع الثالث من العام الحالي، مسجلة 41.1 مليون درهم، مقابل 30.4 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام 2019.

وأفادت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، بأنها حققت أرباحاً صافية قدرها 120.1 مليون درهم بزيادة 26 بالمائة، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام 2019 و البالغة 95.5 مليون درهم وذلك حسب نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول 2020.

ترشيحات: 

توقعات بتراجع حركة المسافرين 70% في مطار دبي بسبب كورونا

سهم أبوظبي الأول يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين بعد إعلان نتائج الأعمال

سوق دبي يتراجع بالتعاملات الصباحية.. وأبوظبي يواصل الارتفاع