تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عقارات دبي تجذب أكثر من 10 آلاف مستثمر جديد رغم تداعيات كورونا

عقارات دبي تجذب أكثر من 10 آلاف مستثمر جديد رغم تداعيات كورونا
عقارات دبي

دبي - مباشر: حافظ السوق العقاري في إمارة دبي على جاذبيته في أوساط المستثمرين المحليين والعالميين، بالرغم من الآثار غير المتوقعة بسبب تفشي فيروس "كوفيد – 19" المستجد.

وحسبما ذكرت النشرة العقارية التي أصدرتها دائرة الأراضي والأملاك في دبي، دخل 10.7 ألف مستثمر جديد إلى السوق.

ويمثلون 70 بالمائة من إجمالي عدد المستثمرين طوال الأشهر التسعة الأولى، منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي 2020.

وأشار التقرير إلى أن عدد عقود الإيجار التي تم توثيقها قد وصل إلى 369.1 ألف عقد، حيث بلغت نسبة العقود المجددة 52 بالمائة من العدد الإجمالي.

فيما بلغت حصة العقود الجديدة 48 بالمائة في الفترة من يناير ولغاية نهاية سبتمبر/أيلول 2020.

كما تدفقت 50 مليار درهم في السوق العقاري كتصرفات ورهون عقارية نتج عنها 706 ملايين درهم كعمولات مستحقة للوسطاء العقاريين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2020.

أما عن أفضل خمس مناطق من حيث جاذبية المستثمرين؛ ففي فئة الفلل كانت الصدارة للحبية الرابعة و"وادي الصفا 5" و"اليلايس 2" ومدينة المطار و"وادي الصفا 7".

في حين تفوقت منطقة برج خليفة وند حصّة والحبية الأولى والبرشاء جنوب الرابعة وحدائق الشيخ محمد بن راشد على غيرها من المناطق في ما يتعلق بمبيعات الشقق.

 من جانبه، أكد التقرير الصادر عن موقعي بيوت ودوبيزل عن سوق عقارات دبي للربع الثالث من عام 2020، أن السوق أظهر مؤشرات واعدة تبشر باستقراره مع استمرار تنافسية أسعار بيع وإيجار العقارات، تزامناً مع استئناف معظم الأنشطة التجارية في الإمارة.

ومن ناحية أخرى، سجلت دائرة الأراضي والأملاك في دبي 8,137 معاملة عقارية في الإمارة خلال فترة الربع الثالث من عام 2020، بقيمة إجمالية قدرت بمبلغ 17.1 مليار درهم مقارنة بـ5,557 معاملة سجلت في الربع الثاني من العام ذاته.

ترشيحات:

توقعات بتراجع حركة المسافرين 70% في مطار دبي بسبب كورونا

سهم أبوظبي الأول يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين بعد إعلان نتائج الأعمال

سوق دبي يتراجع بالتعاملات الصباحية.. وأبوظبي يواصل الارتفاع