TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان: جائحة كورونا أثبتت مرونة وصلابة الاقتصاد السعودي

الملك سلمان: جائحة كورونا أثبتت مرونة وصلابة الاقتصاد السعودي
وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، خلال كلمة في قمة مجموعة الأعمال 20

الرياض – مباشر: قال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن جائحة كورونا أثبتت أن الاقتصاد السعودي مرن وصلب، وأن المملكة عازمة على تعزيز مستويات النمو والازدهار من خلال التمكين والاستثمار في قطاعات جديدة، خصوصاً تلك القطاعات التي ستقود التعافي العالمي وتحمي الدول من الأوبئة في المستقبل، على الرغم من مواجهة تحديات استثنائية.

وأضاف الملك سلمان، في كلمة ألقاها نيابة عنه وزير الاستثمار، خالد الفالح، في قمة مجموعة الأعمال 20 تحت عنوان "التحول من أجل النمو الشامل"، أن الهدف العام لرئاسة السعودية لمجموعة العشرين هو اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع.

وأكد خادم الحرمين، في كلمته، أن المملكة ركزت خلال رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام على مناقشة تداعيات جائحة كورونا الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، وذلك من خلال توحيد الجهود الدولية لإنقاذ الأرواح وتأمين استجابة أنظمة الصحة وحماية الاقتصاد، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه تحقيقاً لهذه الغايات التزمت مجموعة العشرين بسد الفجوة التمويلية في الصحة العالمية، وأسهمت بمبلغ 21 مليار دولار لدعم إنتاج أدوات التشخيص والعلاج والأدوية واللقاحات وتوزيعها وإتاحتها للجميع، كما التزمت بتعزيز إطار التنسيق لمكافحة الجائحة على الصعيد الدولي ليشمل حماية العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية، وإيصال الإمدادات الطبية والمواد الغذائية.

وتابع: "كما ضخت حتى الآن نحو 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي مع التزام واضح وعزم على القيام بكل ما يلزم للتغلب على آثار هذه الجائحة، وأعطت مجموعة العشرين الأولوية للدول الأكثر فقراً من خلال مبادرة تاريخية لتعليق مدفوعات الديون بقيمة 14 مليار دولار، حيث قدمت هذه المبادرة إعفاءات لـ73 دولة مؤهلة".

وتسلم وزير الاستثمار، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، البيان الختامي لمجموعة تواصل الأعمال "بي 20"، وذلك خلال قمة المجموعة الافتراضية في يومها الأول.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

السياحة العالمية: السعودية جاهزة لاستقبال ملايين الزوار مع التعافي من كورونا

السعودية توضح آلية دخول المعتمرين من الخارج ومهام شركات العمرة ووكلائهم

الصحة السعودية تنفي تطبيق حظر التجول بالأيام القادمة